كتب حسن الإسكندراني:

احتل هاشتاج #مذبحة_بحر_البقر، الأكثر انتشارا خلال الساعات القليلة الماضية، عقب تدشينه على موقع التواصل الاجتماعى القصير "تويتر" من قبل نشطاء بالتزامن مع الذكرى الـ47 على مذبحة الصهاينة فى حق أطفال وتلاميذ مدرسة "بحر البقر" بمركز الحسينية بمحافظة الشرقية.

مشاعر الغضب التي لم تهدأ وتتجدد دوما في ذكرى مذبحة مدرسة بحر البقر، التي يصادف اليوم ذكراها الـ47 وتتجدد معها مشاعر العداوة لإسرئيل، التي ما زال عالقا وصفها في الأذهان بـ"العدو"، حسب آراء مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعى.

وغرد هادى بوتر، مرفقًا صورة ليوم المذبحة وكتب أسفلها: ولا نسيتوا اسرائيل، #مذبحة_بحر_البقر.

وغردت صفحة سواسية ضد الانقلاب بقول: حتي لا ننسي ﺍﻟﻴﻮﻡ 8 ﺍﺑﺮﻳﻞ ﺫﻛﺮﻱ ﻣﺬﺑﺤﺔ ﻣﺪﺭﺳﺔ ﺑﺤﺮ ﺍﻟﺒﻘﺮ ﺍﻟﺘﻲ ﺍﺭﺗﻜﺒﻬﺎ.

بينما غردت السورية نجلاء المعلم: #سوريا_بتتضرب_ياعرب #هنا_دمشق_من_القاهره #مذبحة_بحر_البقر، اجعلوا الطلبة المصريين ف المدارس والجامعات فى هذا اليوم يقفون دقيقه حداد ع زملائهم. وتابعت: 47 عاما والدماء الزكية لم تجف"#اسرائيل ضربت مدرسة مصرية ابتدائية #مذبحة_بحر_البقر.

وأشار محلل تسريبات: #مذبحة_بحر_البقر.في مثل هذا اليوم.. لن ننسى.. وإحتفظوا بورقة السلام التي ضحك عليكم السادات بها.. فلن تمحو ورقة ثأرا.

وواصل المغردون حديثهم فى ذكرى المذبحة حيث قال أحمد شهاب، علموا أولادكم أن إسرائيل هى العدو لن ننسي #مذبحة_بحر_البقر.

تامر الصغير قال هو الآخر، ٨ إبريل ١٩٧٠.. ذكرى #مذبحة_بحر_البقر.. لن ننسى، إسرائيل هي العدو.

أما ميدان التوحيد فقد قال معلقلا: ذكرى #مذبحة_بحر_البقر- ما تم في البصارطة وسيناء وما يتم في سوريا كل يوم لا ينفصل عما حدث في الماضي-العدوان.د

أما حمدية سعيد، فقالت: وفي الذكري الـ47 لـ#مذبحة_بحر_البقر هل يفرق أطفال #خان_شيخون عن أطفال مدرسة بحر البقر؟! أم كعرب أصبحنا نوالي أعداءنا ومن قتل أبنائها.

جدير بالذكر أن القصف الجوي الصهيونى لمدرسة بحر البقر بمركز الحسينية بمحافظة الشرقية، أودى بحياة 30 طالبا من تلاميذ المدرسة، جسدته أعمالا تليفزيونية وسينمائية مصرية كثيرة في تنديد بالمجزرة "الفادحة"، منها أغنية "بلادي" من فيلم "العمر لحظة"، بطولة الفنانة المصرية ماجدة، وكذلك أغنية "الدرس انتهى.. لموا الكراريس" للفنانة شادية، إضافة لمقاطع فيديو أخرى تناولت تصوير العدوان على المدرسة تداولها مستخدمو السوشيال ميديا.

Facebook Comments