كتب أحمد علي:

أصدرت المحكمة العسكرية بالزقازيق اليوم الاثنين، قرارا بعدم الاختصاص بالقضية رقم 131/ 55 لسنة 2015 جنايات عسكرية الزقازيق، التى تضم 4 من مناهضى الانقلاب العسكرى بمدينة فاقوس.

وأصدرت المحكمة قرارا بالبراءة بحق أحمد نبيل عبدالشافى وإحالة كلا من أحمد نافع، ومحمود عبدالنبي حسن الغمري للنيابة العامة بزعم إتلاف وتخريب منشأة عامة.

كانت محكمة النقض قد ألغت أحكام بالسجن ما بين 10 إلى 3 سنوات بحق 4 من مناهضى الانقلاب من مدينة فاقوس، وقررت إعادة المحاكمة فى وقت سابق من مارس الماضى ليصدر القرار السابق اليوم.

أجلت محكمة جنايات القاهرة، الجلسة الثامنة والعشرين، بمحاكمة 67 معتقلا من رافضي الانقلاب العسكري، على بهزلية اغتيال النائب العام السابق هشام بركات، إلى جلسة 15 إبريل الجاري، لاستكمال مرافعة الدفاع.

حددت محكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار سري الجمل، جلسة 7 مايو المقبل، لنظر أولى جلسات إعادة محاكمة المعتقلين بالقضية الهزلية المعروفة إعلاميا باسم "أحداث مسجد الاستقامة".

وقررت محكمة الاستئناف تحديد الدائرة رقم 14 بمحكمة جنايات الجيزة، التي يرأسها المستشار معتز خفاجي لنظر المحاكمة من جديد.

أجلت محكمة الجنايات بالزقازيق برئاسة القاضي سامي عبدالحليم غنيم، جلسة  محاكمة 43من مناهضى الانقلاب العسكرى بمنيا القمح، لجلسة 3 يوليو المقبل، للمرافعة بزعم التظاهر والانضمام لجماعة محظورة.

Facebook Comments