وثق تقرير أعده المكتب الإعلامي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" الإنتهاكات التي تعرض لها الفلسطينيون في الضفة الغربية وقطاع غزة، خلال شهر نوفمبر الماضي، على أيدي قوات الاحتلال وأجهزة الأمن الفلسطينية.

رصد التقرير الانتهاكات التي تعرض لها المواطنون على يد أجهزة الأمن الفلسطينية، حيث وثق التقرير، اعتقال 85 من أنصار وأفــراد وقيـادات المقاومة الفلسطينية، منهم84 من حركة حماس، وواحد من الجبهة الشعبة لتحرير فلسطين.

أشار التقرير إلى ان أجهزة الأمن الفلسطينية استدعت 34 من أبناء وقيادات حركة حماس، فيما تم تمديد اعتقال 18 آخرين.

وأوضح أن 9 من المواطنين استشهدوا برصاص قوات الاحتلال، 2 منهم في قطاع غزة أحدهما استشهد متأثرًا بجراحه في الحرب الأخيرة و6 في الضفة الغربية وشهيد من سكان الأراضي المحتلة عام 48 فيما اعتقلت قوات الاحتلال خلال الشهر الماضي، 241 مواطنًا، من بينهم 39 طفلاً، و4 أسرى محررين و8 سيدات، من مختلف محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة.

أوضح التقرير، أن الاحتلال هدم خلال شهر نوفمبر الماضي 16 منزلاً سكنيا، وخيمتين سكنيتين، و4 بركسات، و8 محال تجارية في مختلف محافظات الضفة الغربية. 

ومن جانب آخر اعتقلت قوّات الاحتلال الصهيوني مساء أمس السبت عالم الفلك عماد البرغوثي في أثناء مغادرته الضفة الغربية المحتلة عبر معبر الكرامة الواصل إلى الأردن، متوجها إلى دولة الإمارات للمشاركة في مؤتمر علمي.

يعمل البرغوثي أستاذًا للفيزياء في جامعة القدس، وسبق أن عمل في محطة الفضاء الأمريكية "ناسا" لعدة أعوام.

Facebook Comments