وقع أكثر من 300 صحفي على دعوة خالد البلشي، مقرر لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، للإضراب عن العمل في يوم الصحفي 10 يونيو المقبل من أجل أجر عادل للصحفيين وعدم تأخر دفع الرواتب .
وقال خالد البلشي، مقرر لجنة الحريات: "بعد أن أكملنا 300 توقيع نطلق دعوة للإضراب عن العمل في يوم الصحفي 10 يونيو، مؤكدا أن الدعوة للإضراب ليست هدفا في حد ذاتها، ولكنها ستكون بداية حركة من أجل حقوق الصحفيين والإعلاميين في أجور عادلة وأوضاع اقتصادية أفضل.

وأشار إلى أن الدعوة تأتي في مواجهة انتهاك حقوق الصحفيين والإعلاميين وتفشي الفصل التعسفي وتأخر الرواتب وهي أيضا دعوة للتضامن مع حقوق الزملاء العاطلين عن العمل بسبب الفصل والإغلاق في أن يكون لهم منابرهم وفي فرصة عمل جديدة.
وأوضح البلشى أن الهدف من الدعوة أن تكون بداية لتكوين نواة داخل الجماعة الصحفية والإعلامية للدفاع عن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية.

ولفت إلى أنه سيتم الدعوة لمناقشة تفاصيل الإضراب ومدته في كل قطاعات الصحافة "المطبوعة والإلكترونية والمرئية والمسموعة" واختيار ممثلين داخل المؤسسات بمثابة لجان مندوبين تدعو لاجراءات تصعيدية تالية وتتولى التنسيق فيما بينها ومع كل المؤسسات المعنية بأوضاع الصحفيين والإعلاميين لتحسين أوضاعهم، وتكون بمثابة نواة لحركة تدعو لأجور عادلة وتتصدى لعمليات الفصل التي تحولت لظاهرة.
 

Facebook Comments