الانقلاب يرفض الإفراج عن طالب الغربية بعد إخلاء سبيله 5 مرات

- ‎فيأخبار

تقدمت لجنة الدفاع عن المعتقلين بالغربية بمذكرة رسمية للنائب عام كشفت فيها عن تعنت أجهزة أمن الانقلاب في الإفراج عن عمر مصطفى الغريب بعد قرار إخلاء سبيله 5 مرات.

وقالت المذكرة: إن عمر مصطفى السيد الغريب حدث لم يتم السادسة عشرة من عمره، تم القبض عليه بتاريخ 23/8/2013 من قبل قوات الأمن وحرر ضده المحضر رقم 8808 لسنة 2013 إداري أول طنطا وظل محبوسا لمدة ثلاثة أشهر وأحيلت أوراق الدعوى لمحكمة الأحداث التي قضت ببراءته مما هو منسوب إليه إلا أن قوات الأمن والشرطة تربصت له بعد الحكم ببراءته وتم القبض عليه قبيل فجر 24/4/2014 م وتم ترحيله إلى نيابة أمن الدولة بالقاهرة، وظل محبوسا على ذمة المحضر رقم 142 لسنة 2014 حصر أمن دولة عليا وتم إخلاء سبيله.

وفوجئنا بدلا من الإفراج عنه بترحيله إلى قسم شرطة ثان طنطا وتم عرضه في اليوم التالي على نيابة ثان طنطا التى قررت حبسه على ذمة المحضر رقم 363 لسنة 2014 إداري ثان طنطا واضافت المذكرة تم إخلاء سبيله أيضا من هذا المحضر ثم فوجئنا للمرة الثالثة بالنيابة تفتح معه التحقيق على ذمة محضر آخر وهو 373 لسنة 2014 إداري ثان طنطا وتم إخلاء سبيله من هذا المحضر.

ثم كانت الفاجعة بعد أن تأكدنا من إخلاء سبيله وعدم وجود قضايا أخرى وبعد إتمام جواب صحة إفراجه فوجئنا بنقل هذا الحدث (طفل) من محبسه بقسم ثان طنطا إلى قسم أول طنطا دون أمر من النيابة العامة ودون علمها وعرضه على رئيس مباحث قسم أول طنطا الذي ساومه على الاعتراف بأفعال لم يقم بها وإرشاده على شخصيات ليس له أية علاقة بهم أو سابق معرفة حتى يتم الإفراج عنه.

ولما رفض الطفل وبعد حبسه لمدة يومين بقسم أول طنطا دون سند أو سبب قانوني؛ فوجئنا بعرضه على نيابة أول طنطا على ذمة محضر جديد وهو 407 لسنة 2014 إداري أول طنطا، وتم حبسه على ذمة هذا المحضر، وما زال محبوساً حتى الآن.