اللجان النقابية لمعلمي الفيوم تستقبل أعضاء الجمعية العمومية لانتخابات التجديد النصفي

- ‎فيأخبار

الفيوم

بدأت اللجان النقابية للمعلمين بمراكز محافظة الفيوم استقبال المعلمين أعضاء الجمعية العمومية تمهيدا لإجراء انتخابات التجديد النصفي المقرر إجرائها اليوم، حسب نص المادة 55 من قانون النقابة، الذي ينص على أن اجتماع الجمعية العمومية يُعد صحيحًا إذا حضره نصف عدد الأعضاء 50 % +1، وتجرى الانتخابات، فإذا لم يكتمل العدد بعد مضي ساعة تم تأجيل الاجتماع لمدة 15 يومًا، ويكون الاجتماع صحيحًا إذا حضره ثلث عدد الأعضاء، وتجرى الإنتخابات.

اعتبرت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات المعلمين بالفيوم قرار محافظ الفيوم الانقلابى بإلغاء الانتخابات وإلغاء عقد الجمعية العمومية غير قانوني ولا يمت للقانون بصلة.

وكان حازم عطية الله -محافظ الفيوم الانقلابى- قد أصدر، استمرارًا لمسلسل هدم كل المجالس والكيانات المنتخبة أمس الأول؛ القرار رقم 40 لسنة 2014 بوقف انتخابات التجديد النصفي لنقابة المعلمين بالفيوم، تضمن القرار تشكيل لجنة لتسيير الأعمال بالنقابة برئاسة عادل أبو النور عبد العظيم لاتخاذ الإجراءات الخاصة، بدعوة جمعية عمومية طارئة لسحب الثقة من المجلس الحالي.

وهو الأمر الذي اعتبره مجلس النقابة مخالفًا للوائح والقوانين التي من شأنها تنظيم العمل داخل النقابات، ووصفه متخصصون بالقرارالسياسي تماشيًا مع الأحداث التي تشهدها مصر بعد انقلاب 3 يوليو.