فيديو| ضربات صاروخية بمحيط مطار دمشق.. واتهامات لإسرائيل

- ‎فيعربي ودولي

..تستهدف قاعدة تدعمها إيران

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، صباح الخميس، إن انفجارا ضخما ضرب المنطقة المحيطة بمطار دمشق الدولي، أعقبه حريق في المكان نفسه ، وسط أنباء عن استهداف مستودع ذخيرة وقاعدة تدعمها إيران بمحيط مطار دمشق.

وتحدثت مصادر بالمعارضة السورية، عن "ضربات صاروخية أصابت مستودع ذخيرة وقاعدة للقوات الجوية قرب مطار دمشق تستخدمه قوات تدعمها إيران".

وتسبب الانفجار الذي وقع فجر الخميس في اندلاع النيران في الموقع، حسب ما أظهرت لقطات نشرها ناشطون مقربون من المعارضة، على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، إن "الانفجار ضخم وسمع صداه في دمشق"، مضيفا أن "النيران شوهدت في مكان الانفجار لكن السبب غير معروف لحد الآن".

أما وكالة سبوتنيك الروسية فقد قالت إن الانفجارات ناجمة عن 5 غارات شنتها طائرات إسرائيلية "على السرب العسكري" قرب المطار الواقع شرق العاصمة السورية دمشق.

و ذكرت وسائل إعلام موالية للنظام أن الانفجار الذي سمع صداه في معظم أحياء دمشق ناجم عن غارة إسرائيلية تسببت في تفجير خط الغاز المساعد المغذي لتوليد الكهرباء في العاصمة.

وأعلن تلفزيون المنار، أن انفجارا في خزانات وقود ومستودع قرب مطار دمشق الدولي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس يرجح أنه ناتج عن ضربة جوية إسرائيلية.

ونشر مركز الغوطة الإعلامي فيديو يظهر الانفجار من بعيد.

وتشارك ميليشيات إيرانية ولبنانية وعراقية وأفغانية إلى جانب قوات النظام السوري في النزاع الدامي المستمر منذ 2011، والذي أسفر عن سقوط أكثر من 300 ألف قتيل.