قال أحمد أبو زيد – رئيس اتحاد طلاب الجامعة البريطانية المفصول – : إن الطلاب لن يرضخوا لمساعي دولة الانقلاب, لتهميش كيان الاتحاد الطلابي ومطالبهم التي في مقدمتها الإفراج عن زملائهم المعتقلين وعودة الطلبة المفصولين.
وأضاف أبو زيد – خلال كلمته بمؤتمر تدشين ائتلاف طلاب مصر, اليوم السبت, أن الجامعات الخاصة كان لها مقعدين فقط في إتحاد طلاب مصر، والآن أصبح ليس لهم الحق في كتابة اللائحة الجديدة، مشيراً إلى أن شركات الأمن الخاصة التى تعاقدت معها الجامعات الخاصة، تمارس الإرهاب والاعتداء على حرية الطلاب داخل الجامعات.
من جانبه قال وسام البكري – منسق حركة طلاب مقاومة – إن ما جمعهم تحت مظلة الائتلاف هو البحث عن حقوق الطلاب وحرياتهم، إلى جانب ضرورة الإفراج عن زملائهم المعتقلين، وعودة الطلاب المفصولين.
وأضاف، البكري، أنه برغم الاختلافات البسيطة المتواجدة في وجهات النظر التي توجد بين الحركات والاتحادات المشاركة في المؤتمر، إلا أنهم قاموا بإخراجها خارج هذا الائتلاف، وأشار إلي إن اللائحة الطلابية التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات خلال الفترة الأخيرة، لم يؤخذ رأي الطلاب فيها، مؤكدا أن النسخة التي انتشرت منها على المواقع الإخبارية، تهمش دور الاتحادات الطلابية، رغم إقرار اللائحة القديمة لحق الاتحادات الطلابية في تلك الأدوار.

Facebook Comments