GAZA, GAZA STRIP - JANUARY 08: Palestinians stand next to damaged ambulances by Israeli troops at the Al-shifa hospital. Israeli aircraft continue to bomb targets on January 8, 2009 in the Hamas-ruled territory of Gaza Strip. According to reports at least four rockets were today fired into northern Israel from Lebanon, injuring four prople and raising fears that the conflict is spreading. Almost 700 Palestinians have been killed since Israel launched its offensive on the region as international negotiations for a ceasefire continue. (Photo by Abid Katib/Getty Images)

حمل يوسف أبو الريش، وكيل وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، السلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس أبو مازن، مسئولية تدهور الحالة الصحية لمئات المرضى من الأطفال والنساء، بعد إغلاق بعض المراكز الصحية بسبب نقص الإمكانيات المادية وتوقف العديد من الخدمات الرئيسية لدعم تلك المراكز الطبية، مع وصول العديد من الأصناف الدوائية الهامة إلى أرصدة صفرية.
وقال أبو الريش: إن حكومة السلطة مسئولة مسؤولية كاملة عن تدهور الأوضاع الصحية في قطاع غزة، وأنها السبب الرئيسي في التخلّي عن مسؤولياتها تجاه غزة وبالأخص القطاع الصحي الذي يشهد نزيفًا حادًّا في كافة مكوناته المادية من حرمان الوزارة من المصاريف التشغيلية، سواء مادية أو بشرية اللازمة لتغطية احتياجات المرافق الصحية اليومية من الاحتياجات الملحَّة والتي تتفاقم يومًا بعد يوم.
كما اتهمها بحرمان الموظفين من تلقي رواتبهم للعام الثاني على التوالي، الأمر الذي يضعهم أمام تحد وضغط كبيرين، مستنكرًا إصرار حكومة رام الله على اتباع سياسة التقطير فيما يتعلق بتوريد الأدوية والمستهلكات الطبية.
 

Facebook Comments