وجَّه مختار العشري، المستشار القانوني لحزب الحرية والعدالة، عبر قناة “وطن”، رسالة إلى كمال الهلباوي بعد دعوته إلى المصالحة وحل القضية المصرية، بأنه لا تصالح مع من انتهك حقوق الشهداء والمعتقلين والشرعية.

واستمرارًا لمسيرات العودة فى فلسطين، ناقشت القناة مع حسام شاكر، الباحث المتخصص فى الشئون الأوروبية والدولية، مسيرات العودة مؤكدا أنها قلبت الطاولة وأظهرت أن الشعب الفلسطيني لا ينتظر، وهو من يصنع الحدث.

وعلى نفس القناة، شرح عبد الحافظ الصاوي، الباحث الاقتصادي، كيفية إقرار الموازنة العامة كل عام، ودور كل سلطة في تحديد قيمة الموازنة.

وعلى قناة “مكملين”، تحدث الكاتب الصحفى قطب العربى عن الزيادات التى أعلنها النظام الانقلابى بمصر مؤخرا، بأن النظام يطبق زيادة الأسعار كي يحصل على الشريحة الثالثة من قرض صندوق النقد الدولي.

كما عرضت أيضًا قيام الجيش المصرى ببناء ثلاث محطات كهربائية جديدة في إريتريا بدعوى مبادرة التنمية الإفريقية بقيمة 7 مليارات دولار، في محاولة أخيرة لإنقاذ كارثة بناء سد النهضة الإثيوبى.

وعلى قناة “الجزيرة مباشر”، ناقشت “المسائية” ردود أفعال المواطنين بعد رفع أسعار تذكرة المترو في مصر في أقل من عام واحد فقط من حكم العسكر.

كما عرضت كذلك تداول نشطاء مقطع فيديو لأحد أهالي جنوب سيناء، يتهم الجيش المصري بصنع الإرهاب.

وأبرزت فى جولة بالأسواق، شكوى التجار والمواطنين من ارتفاع أسعار المكسرات والياميش قبل قدوم شهر رمضان.

Facebook Comments