كشف الناشط الحقوقى عمرو عبد السلام، عن أنه تقدم بطعن أمام محكمة القضاء الإدارى على قرار وزير نقل الانقلاب هشام عرفات، للمطالبة بوقف قرار زيادة أسـعار تذكرة المترو.

وأضاف عبد السلام، فى تصريحات صحفية اليوم السبت، أنه تم إيداع أول طعن بمحكمة القضاء الإدارى على قرار وزير النقل بزياده أسعار تذكرة المترو، وفي انتظار تحديد جلسة لنظر الشق المستعجل بوقف تنفيذ القرار، ومن بينهم “عمرو عبد السلام المحامي، وحميدو جميل حميدو البرنس المحامي، ومحمد نور المحامي”.

وأشار إلى أنه من المنتظر تخصيص جلسة لنظر الشق المستعجل بوقف تنفيذ قرار زيادة الأسعار. وكانت وزارة نقل الانقلاب، ممثلة في الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، قررت تبديل منظومة إدارة تحصيل تذاكر مترو الأنفاق، ابتداءً من صباح الـجمعة على أن تصبح سـعر التذكرة لركوب مترو الأنفاق بمنطقة واحدة لعدد 9 محطات 3 جنيهات، وركوب منطقتين لعدد 16 محطة بـ5 جنيهات، وركوب 3 مناطق أكثر من 16 محطة بـ 7جنيهات، وركوب جميع المناطق لذوى الاحتياجات الخاصة بسعر التذكرة 50 قرشا.

وحول اعتقال عدد من الركاب، قال “عبد السلام”: “يتم الآن التواصل مع اللواء علاء عطية، مساعد مدير أمن القاهرة، للإفراج عن المتظاهرين الذين تم إلقاء القبض عليهم أثناء وقفتهم الاحتجاجية بمحطة مترو حلوان، اعتراضًا على ارتفاع أسعار تذاكر المترو”.

فى الشأن نفسه، واصل هاشتاج #المترو تقدمه في قائمة التريند لليوم الثالث على التوالي، وذلك بعد قرار رفع أسعار التذاكر، وتوالت المظاهرات الرافضة لقرار العسكر داخل المحطات.

Facebook Comments