كتب أحمد علي

انتفض عشرات الآلاف من الثوار اليوم بمدن ومراكز الشرقية بأكثر من 20 فعالية ثورية متنوعة بين المسيرات والوقفات والسلاسل البشرية بالتزامن مع ذكرى أكبر مذبحة عرفتها مصر والعالم العربي في التاريخ الحديث.

خرجت الفعاليات الثورية الحاشدة عقب صلاة الجمعة من أبو كبير والزقازيق والعزازية والجديدة بمنيا القمح وديرب نجم ومباشر بالإبراهيمية والعدوة بههيا وسط تفاعل ومشاركة واسعه من الأهالي وأسر الشهداء والمعتقلين.

في أبو كبير انتفض الثوار بمسيرة جابت الشوارع والأحياء بمشاركة شباب الحركات الثورية وأسر الشهداء والمعتقلين رافعين أعلام مصر وشارات رابعة العدوية وصور الرئيس محمد مرسى بكثافة، كما هو الحال بمدينة العاشر من رمضان التي شهدت مسيرة حاشدة انطلقت عقب صلاة الجمعة من مسجد المجاورة 45.

وفي ديرب نجم نظم الثوار مسيرة حاشدة جابت الشوارع والأحياء بمشاركة حركتي شباب ضد الانقلاب وألتراس نهضاوي، ومشاركة متميزة لنساء ضد الانقلاب وسط تفاعل كبير من الأهالي مرددين الهتافات والشعارات المناهضه لحكم العسكر وجرائمه.

وفي الزقازيق نظم الثوار مسيرة انطلقت من أمام مستشفى صيدناوي حتى وصلت موقف المنصورة، وسط تفاعل ومشاركة من الأهالي وشباب الحركات الثورية مرددين الهتافات والشعارات المشددة على تواصل النضال والحراك الثوري حتى عودة جميع الحقوق المغتصبة وإعدام قادة العسكر.

وفي العدوة بههيا أشعل شباب الحركات الثورية حماس الثوار في المسيرة التي وصفت بالأكبر على مدار العامين والتي تواصلت حتى عصر اليوم بإقامة منصة تحاكي منصة رابعة؛ حيث الفقرات الثورية المتنوعة بين الكلمات والفقرات الفنية وسط تفاعل كبير من الأهالي في مشهد ثوري كبير.

فيما نظم ثوار الإبراهيمية من شرقية مباشر سلاسل ووقفات كما هو الحال بالعزازية بمنيا القمح التي نظمها فيها أبناء المعتقلين وأطفال القرية وقفات ترفع صور الشهداء والمعتقلين.

كما نظم ثوار الجديدة مسيرة وسط تفاعل ومشاركة واسعه من الاهالى وشباب الحركات الثورية.

كان الثوار قد انتفضوا صباحا من فاقوس وأبو حماد وكفر صقر والإبراهيمية والحسينية وههيا وأنشاص الرمل ببلبيس بمسيرات ووقفات وسلاسل بشرية وسط تفاعل ومشاركة واسعه من الأهالي، رافعين صور الرئيس مرسي، وأعلام مصر، وصور الشهداء والمعتقلين، وشارات رابعة العدوية، مؤكدين على تواصل النضال والحراك الثوري حتى عودة جميع الحقوق المغتصبة.

وأعلن التحالف الوطني بالشرقية عن تنظيم 30 فعالية ثورية تنطلق في شكل موجات ثورية بمدن ومراكز المحافظة على مدار اليوم، بالتزامن مع ذكرى مذبحتي رابعة والنهضة.

Facebook Comments