شاهد| تعليم الانقلاب يتجّمل.. 99.9% نسبة نجاح منظومة “الثانوية”

- ‎فيأخبار

الشكر للقوات المسلحة والداخلية فى إنجاحها!!

 

كتب- حسن الإسكندرانى:

 

عقد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم فى حكومة الانقلاب ،اليوم الأربعاء، مؤتمرًا صحفيًا زعم فيه نجاح منظومة امتحانات الثانوية العامة، مؤكدًا أنها سارت بنسبة نجاح تقترب من 99.9%، من حيث سهولة الامتحانات وبدون تسريب وبعدد قليل من حالات الغش.

 

"شوقي" الذي تحدث فتجمل خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده منذ قليل، قائلاً: إن نجاح الامتحانات هو نجاح مؤسسي متكامل، موجهًا الشكر والفضل لوزارة الداخلية والقوات المسلحة بحكومة الانقلاب على دعم نجاح المنظومة!

 

 

 

وأضاف: إن الاحصائيات أظهرت نتيجة الثانوية العامة هذا العام، زاعمًا أن العام الدراسي الحالي هو أقل الأعوام في نسب النجاح خلا الـ4سنوات الماضية، حيث بلغت نسبة النجاح هذا العام 72.4%، بينما بلغت نسبة النجاح لعام 2016 نحو 75.7%، وكانت نسبة النجاح لعام 2015 نحو 79,4%، ونسبة النجاح لعام 2014 نحو 76.6%.

 

كما أظهرت الاحصائات التي أعلنها بنتيجة الثانوية العامة هذا العام عدم حصول أي طالب على الدرجة النهائية المقدرة بـ 410 درجة، وحصول 10.9% من الطلاب الناجحين على نسب تتراوح بين 95% إلى أقل من 100% مسجلة انخفاض عن العام الماضي الذي سجل 15.8%. وبلغت نسبة النجاح الإجمالية في امتحانات الثانوية العامة هذا العام 72.4%. 

 

وحصل 16.8% من الطلاب الناجحين على نسب تتراوح بين 90 إلى أقل من 90%، و16.9% على نسب تتراوح بين 85% إلى أقل من 90%، و16.4% من الطلاب حصلوا على نسب تتراوح بين 80% إلى أقل من 85%.

 

وطالب وزير التربية والتعليم، أهالي طلاب الثانوية العامة، تنمية قدرات أولادهم والانصراف عن فكرة المجموع، وقال "محتاجينهم يتعلموا بجد بدل ما نعقدهم".

 

فى سياق متصل، قال رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه سيتم فتح باب التظلمات علي مستوي المديريات يوم الأحد القادم لكل طلاب الثانوية العامة الراغبين في تقديم تظلم بأي مادة.

 

وكشف رئيس امتحانات الثانوية العامة – في المؤتمرالصحفي- أنه لأول مرة سيتم تحميل الامتحانات ونماذج الإجابة الاربعة "أ،ب،ج،د" علي موقع وزارة التعليم، حتي يستطيع الطالب التظلم بسهولة، ومعرفة أوجه النقص في درجاته.

وقال رضا حجازي أن الوزارة نجحت في عدم تسريب أي امتحانات والحد من الغش ، لم تخرج أي نتيجة الا بعد اعتماد وزير التعليم للنتيجة بشكل كامل.