“#أرضنا_بتتباع” يتصدر تويتر.. ومغردون: نسترد كرامتنا

- ‎فيأخبار

كتب حسن الإسكندراني:

دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر هاشتاج حمل وسم "#أرضنا_بتتباع"، الذي تصدر قائمة الأكثر تداولاً بمشاركات واسعة من المصريين، منددين بمحاولات العسكر بيع مصر بالقطعة والتى كان آخرها محاولات طرد أهالى جزيرة الوراق.

وغرّد محمد قائلاً: "‏#أرضنا_بتتباع، بالأمس سكت الشعب عن بيع تيران وصنافير، واليوم الوراق، وغدًا الشعب".

وقال عادل: "‏امبارح تيران وصنافير والنهارده الوراق! وبكرة هيجي الدور على بيتك! #أرضنا_بتتباع، قوم اصرخ ثور، كفاية خوف، كفاية سكوت".

وشاركت في الوسم أسماء بقولها: "‏الوراق ليست أول أرض ينتزعها السيسي بالقوة من المواطنين، فقد فعلها مع سكان رفح لإنشاء منطقة عازلة! وكله عشان خاطر إسرائيل يهون! #أرضنا_بتتباع".

في حين قامت "أم آية" بنشر صورة من كتاب متخيل لمصطفى بكري بعنوان "الوراق إماراتية".

حساب الأصالة قال: #ارضنا_بتتباع لو ردينا كرامتنا حنسترد ارضنا،أما كونر فقال:#ارضنا_بتتباع يعني الأرض راحت خلاص كدا بالسهولة دي!

ونشتر أم النبين صورة وعلقت عليها: الصوره ليست بسوريا ولا العراق ولا فلسطين، الصورة لمصرية تبكي على الأرض والعرض وحال الشعب #ارضنا_بتتباع.

وحساب ذا ريد تايد قال: #ارضنا_بتتباع سبقها تيران وصنافير ويتبعها جزر النيل لرجال الأعمال وحرمان الشعب من خيرات أرضه ولن يبقى غير الإنسان ليباع، لكن ليس له سعر #مصر.

وغرد محمد طه: "‏#أرضنا_بتتباع، وشعبنا يفقر ويجوع، وعيشته أصبحت مرار، وخيرات بلده تنهب، واقتصاده يدمر".

وحذرت زكية: "جبروت السيسي لن يترك أحداً سواء مؤيد أو معارض حتى يثور الجميع، لحرمات استبيحت، ودماء أزهقت بغير وجه حق، وأرض بيعت بأبخس الأثمنة #أرضنا_بتتباع".

أما محمد فقا #ارضنا_بتتباع بالأمس سكت الشعب عن بيع تيران وصنافير واليوم الوراق وغدا الشعب.

فى حين قالت علا:#ارضنا_بتتباع..تبطرتم على من سعى لأن تملك مصر غذاءها ودواءها وسلاحها فأتاكم من يتسول الأمم ويبيع الأرض والعرض ويناكل بالشباب ويتاجر بالوهم.

وغرّد هشام: "#أرضنا_بتتباع، وبعد أن كنا ننتظر أن ينصفنا التاريخ لمشاركتنا في ٢٥ يناير، سيلعننا التاريخ وسيلعننا أحفادنا لأننا لم نحافظ على الوطن كالرجال".

فى حين قالت أسماء محمد: بعد ما فرط في النيل؛ وباع تيران وصنافير؛ ما زال السيسي يتعامل مع مصر كأنها عزبة خاصة!!