كتب أحمد علي

واصل ثوار الشرقية حراكهم الثورى فى جمعة "بدمائنا نحمى نيلنا" وانتفضوا عقب صلاة الجمعة بعدة مسيرات من مدينة أبو كبير والعدوة بههيا وكفر صقر والعاشر من رمضان  والعزازية بمنيا القمح تواصلا للمسيرات التى انطلقت صباحا من فاقوس وأبو حماد والإبراهيمية والحسينية وأولاد صقر.

فى أبوكبير أشعل شباب الحركات الثورية حماس الثوار خلال المسيرة التى انطلقت من أمام مسجد أبو باشا، مطالبين بوقف نزيف الانتهاكات والإفراج عن المعتقلين وعودة الجيش لسكناته وعودة جميع الحقوق المغتصبة والانتصار للحرية والكرامة الإنسانية وسط تفاعل ومشاركة واسعة من الأهالى ونساء ضد الانقلاب وأسر الشهداء والمعتقلين.

وفى العدوة بههيا مسقط رأس الرئيس محمد مرسى خرج ثوار ههيا والقرى التابعة لها من قلب قرية العدوة فى مشهد ثورى كبير تعالت فيه الهتافات والشعارات المطالبة برحيل العسكر وعودة جميع الحقوق المغتصبة، مستنكرين الثوار تفريط النظام الانقلابي في سيادة مِصْر وحقوق الوطن في مياه النيل ورضوخه أمام إثيوبيا والدول الداعمة لها نظير الحصول على شرعية مزورة.

وفى كفر صقر نظم الثوار وقفات وسلاسل بشريه اختتمت بمسيرة على طريق كفر صقر أبوكبير وسط تفاعل ومشاركة واسعة من الأهالى وترديد الهتافات والشعارات المستنكرة لزيارة تواضروس للقدس، وقالوا إنها تأتى فى سياق الانبطاح والتطبيع مع الكيان الصهيونى، وحيوا المرابطين والمرابطات والمجاهدين بالمسجد الأقصى.

وفى مدينة العاشر من رمضان تصدى شباب الحركات الثورية لاعتداءات قوات أمن الانقلاب بمدينة العاشر من رمضان على تظاهرة للثوار رافضة الانقلاب العسكرى والتفريط فى مقدرات البلاد وحصتها من مياه النيل خرجت من عقب صلاة الجمعة من المجاورة 45 وشهدت تفاعلًا ومشاركة واسعة.

وجابت عددًا من شوارع المجاورات 45 و46 و47 و48، وعند خروجها على الطريق الرئيسى المؤدى لميدان الأوردونية ومن أمام المجاورة 47 و48 تعرضت لوابل من الرصاص الحى وقنابل الغاز أطلقها أفراد أمن سلطات الانقلاب لتفريق المسيرة وتصدى لهم شباب الحركات الثورية بكل بسالة حتى ينصرف كبار السن والسيدات.

وفى العزازية بمنيا القمح نظم أبناء المعتقلين والشهداء بمشاركة أبناء القرية وقفات تطالب برحيل العسكر والإفراج عن ذويهم وآباهم من سجون الانقلاب والقصاص لدماء الشهداء ووقف نزيف الانتهاكات.

كان ثوار الشرقية قد انتفضوا صباحا بعدة مسيرات انطلقت من أبوحماد وفاقوس والإبرهيمية والحسينية وأولاد صقر.

وأعلن التحالف الوطنى لدعم الشرعية عن تنظيم أكثر من 25 تظاهرة مع بدء ثوريات الاسبوع الثورى الجديد "بدمائنا نحمى نيلنا" على مدار اليوم.

العدوة http://bambuser.com/v/5949498
أبوكبير http://bambuser.com/v/5949383
كفر صقر http://bambuser.com/v/5949568
العاشر من رمضان http://bambuser.com/v/5949351

Facebook Comments