#اللحمة_بقت_حلم يتصدر.. ونشطاء: منك لله يا سيسي

- ‎فيسوشيال

على الرغم من إصرار وزارة الزراعة المصرية بحكومة الانقلاب على أن هناك تراجعًا في أسعار لحوم الأضاحي مُقارنة بأسعار العام الماضي بنسبة 10%، إلا الواقع الميداني والشعبي يؤكد عكس ذلك؛ حيث يضرب ملايين المصريين أخماسا وأسداسا حول مصير أسرهم في تناول اللحوم قبل وأثناء استقبال عيد الأضحى.

وفي هذا الإطار دشن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج #اللحمة_بقت_حلم سخرية من نظام الانقلاب علي ما وصلنا إليه فأصبح شراء اللحوم للأغنياء فقط وأمنية يتمناها الفقراء في عهد قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي.

وقال على السيد الورديان على حسابه على "تويتر": "أكشاك أمان التابعة لوزارة الداخلية بتبيع لحمه وملهاش دعوه بالأمان وأكشاك الوطنية التابعة للجيش بتبيع كل حاجه أيضا وملهاش دعوه بالوطنية".

وعلقت صاحبة الحساب "غايتي جنتي" على "تويتر" قائلة:"لحمة ايه يا بابا انته مجنون اللحمه دي للجيش وللحاشيه اما الغلبان ليه التراب".

وأضافت في تغريدة أخرى :"ربنا يفك أسرهم خيرة مصر اللي كانوا بيوزعوا لحوم الأضاحى ويتفقدوا الغلابة قبل العيد.. منك لله يا سيسي".

وغردت صاحبة الحساب "مريم" قائلة:"رغم إصرار الزراعة المصرية على خفض نسبه أسعار الأضاحي إلى 10٪ ألا إن المصريين يتأكدوا غلاء أسعار الأضاحي ومعظم المصريين يعلنوا عدم قدرتهم على الشراء".

وعلق أحمد الحسن قائلا:" ‏طيب الغلابة كانت بتفرح بالعيد عشان الناس اللي يتذبح الأضاحي بتدلهم لحمة .. دلوقتي اللي كان بيضحي مش قادر يضحي ! حسبنا الله ونعم الوكيل".

وقال صاحب الحساب Adam Morsi‎‏ على "تويتر":"المرتبات لا تكفى المعيشة اليومية فكيف بأضحية العيد ؟؟!!

وغردت Tota ahmed على حسابها على "تويتر" قائلة:" مش اللحمه لوحدها ال بقت حلم كل حاجه بقت حلم".

واتفق معها صاحب الحساب shaban shs قائلا:"فعلا حلم ومش اللحمة بس كله دلوقتي أصبح يشترى الضروريات فقط ، أما الترفيهات أصبحت معدومة ".

وأضاف:"سعر اللحمة في المدينة 150 جنيه اللحمة اللي في السوق وسعرها رخيص ، لحمة عجوزة كبيرة في السن، حسبنا الله ونعم الوكيل".

فيما رأت صاحبة الحساب Hanen أن :"اللحمة لمن استطاع اليه سبيلا".

بدورها قالت علياء عمر على حسابها على "تويتر":"‏غلبان و مستني الفرج امتي يجي العيد يالله علي الوجع".

وأضافت في تغريدة أخرى:" كان حلم كبير محتاج لضمير حلمنا إصلاح حلمنا تغير دلوقتي اقصي أحلام الشعب اللحمه".

وتابعت: "اللحمة زي الذهب والغالي للغالي للحشيه والكبارات وحكومة البشوات اما الفقير يندفن ويقضي عمره ف قهر وجوع لطول الشهر".

من جانبها قالت noorelhodaa على حسابها على "تويتر":" مع غلاء الفاحش للأسعار الناس مش هتشترى اللحمة فى العيد لتوفير الأموال فى لبس المدارس أو الدروس".