بعد المحلة..”غزل شبين”.. «إضراب بالتباطؤ» لحين تنفيذ مطالب العمال

- ‎فيأخبار

كتب: يونس حمزاوي
للأسبوع الثالث على التوالي، يواصل عمال «غزل شبين» الإضراب بالتباطؤ وتقليل الإنتاج، لحين وصول المنشور الرسمى الخاص بالاستجابة لمطالبهم إلى وزارة المالية بحكومة الانقلاب.

وأعلنت الشركة القابضة للغزل والنسيج رسميا عن انتهاء إضراب عمال «غزل المحلة»؛ بسبب نفس المطالب الخاصة بصرف العلاوات، وزيادة بدل الوجبة، وتشكيل لجنة للترقيات المتأخرة.

وطالب المهندس شوقى الصياد، رئيس مجلس إدارة الشركة، عمال المصانع السبعة التابعة للشركة، بتشغيل الماكينات بكامل طاقتها، والعودة إلى حجم الإنتاج اليومى السابق، الأمر الذي قابله العمال بالرفض، مؤكدين أن العودة إلى تشغيل الماكينات بكامل طاقتها لن يتم قبل صدور منشور رسمى يفيد بتنفيذ جميع المطالب المالية.

عمال "غزل شبين" رحبوا بانتهاء أزمة عمال غزل المحلة، وقرب صرف العلاوات قبل عيد الأضحى، مشيرين إلى أن «العمال اختاروا عدم الدخول فى إضراب شامل حتى لا تتعاظم خسائر الشركة، ثم حاول عمال مصنع 7 الدخول فى إضراب شامل، إلا أن التواصل بين القيادات العمالية والإدارة أسفر عن تراجعهم، فلم تتوقف الماكينات لساعة واحدة».

وشدد العمال على أنهم أشد حرصا على التشغيل وزيادة الإنتاج من قيادات الشركة القابضة للغزل والنسيج؛ حتى تستعيد شركة غزل شبين الكوم مكانتها، وتسهم فى دفع عجلة الاقتصاد الوطنى، "خاصة أننا خضنا معركة كبيرة لاستعادة الشركة من المستثمر الهندى، ونخوض الآن معركة أخرى لزيادة الإنتاج، رغم العجز الكبير فى الخامات وقطع غيار الماكينات، وتعنت الإدارة فى تنفيذ مطالب العمال المشروعة».