تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عددًا من الأعمال الفنية، التي تُناقش العديد من الموضوعات التي تهم الرأي العام في مصر والعالم العربي. في التقرير التالي نرصد إبداعات الجمهور ونشطاء السوشيال ميديا.

تسريبات

الفنان المصري الساخر عبدالله الشريف نشر حلقة جديدة على موقع يوتيوب بعنوان ” تسريبات”. تطرق فيها إلى التسريبات المفبركة التي بثتها قناة دي إم سي وزعمت أنها بينه وبين مدير مكتب الدكتور أيمن نور في تركيا.

وأكد الشريف أن التسريب مفبرك بطريقة مفضوحة وواضح جدا أن الأصوات بالتسريب المزعوم لا تشبه صوته على الإطلاق. متسائلا وساخرا:”هل هذا جهاز مخابرات دولة بحجم مصر؟ فين أيام جمعة الشوان ورأفت الهجان ومحسن بيه ممتاز؟.

ووصف الشريف جهاز المخابرات العامة في عهد السيسي بجهاز العروسين في معارض عبدالرحيم عمرو. وأجرى الشريف خلال الحلقة مكالمة مع أحد الضباط المنشقين عن نظام السيسي كشف خلالها الضابط عن تكلفة مبنى المخابرات المجاور لقصر السيسي في مدينة العلمين الجديدة مضيفا أنه تكلف 128 مليون جنيه.

وعرض الشريف صور للمبنى من الداخل والخارج يظهر التجهيزات الهائلة التي تجري داخل المبنى.

جمعة الغضب- ثورة شعب

بدوره بث الفنان الساخر تامر جمال الشهير بعطو كنانة حلقة جديدة من برنامجه “النفسية في أسبوع” على صفحته بموقع يوتيوب بعنوان “ثورة شعب.. جمعة الغضب”.

واستعرض جمال خلال الحلقة الإجراءات التي يلجأ إليها النظام لإخماد وقمع المظاهرات المناهضة له، مذكرا بمحاولات نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك قمع مظاهرات ثورة 25 يناير. كما تطرق جمال إلى المظاهرات التي شهدتها مصر خلال الأيام الماضية والتي تطالب برحيل عبد الفتاح السيسي من الحكم، والتظاهرات المتوقع أن تخرج غدا الجمعة بعد الدعوة إلى “مليونية” لرحيل السيسي.

الجمعة فرص العمر

من جانبه بث الفنان محمد باكوس حلقة جدية من برنامجه “مع باكوس” على صفحته بموقع “يوتيوب” بعنوان “الجمعة فرصة العمر”.

وتحدث باكوس خلال الحلقة عن المظاهرات التي شهدتها مصر خلال الأيام الماضية والتي تطالب برحيل عبد الفتاح السيسي من الحكم مؤكدا أن هذه التظاهرات فرصة العمر للشعب المصري لاسترداد كرامته وحريته. وجاءت الاحتجاجات استجابة لدعوة الفنان ورجل الأعمال المصري محمد علي الذي اتهم السيسي وزوجته وقيادات في القوات المسلحة بالفساد وإهدار المال العام.

Facebook Comments