شاهد.. “ثوري نساء مصر”: المرأة هي الرقم الصعب في بطولات الثورة

- ‎فيأخبار

كتب- رامي ربيع:

 

احتفل التحالف الثوري لنساء مصر بالذكرى السادسة لثورة يناير المجيدة، والتي كانت المرأة المصرية الثائرة على الظلم والقهر والفقر شريكًا أصيلاً في هذه الثورة.

 

وقال التحالف – في بيان له خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء – إنه منذ يوم 25 يناير 2011 كانت المرأة المصرية موجودة في مقدمة الثوار الموجودين بكل الميادين، وكانت شريكًا أساسيًّا بالثورة، وقدمت منذ بداية الثورة وحتى اليوم شهداء من أبنائها، وقدمت نفسها أيضًا شهيدة، مثل أسماء صقر وسالي فؤاد.

 

وأضاف التحالف أن الفتاة المصرية تعرضت منذ الانقلاب العسكري حتى اليوم لأشرس حملة اعتقالات في تاريخها تعدت الثلاثة آلاف معتقلة وحتى الآن لا يزال هناك 29 فتاة وأمًّا بسجون العسكر، مؤكدا أن المرأة المصرية لا زالت في الميدان تطالب بالحرية لكل مصري مسلم أو مسيحي ليبرالي أو علماني أو إسلامي ولن تتراجع.

 

وأوضح التحالف أن المرأة المصرية تصدرت قائمة الشرف التي وسمتها سلطات الانقلاب بالإرهاب بـ93 امرأة يشكلن تاجًا على رؤوس كل الثائرات في مصر.

 

وأكد التحالف  جميع الثوابت الثورية، وأن ما فعله العسكر من انققلاب عسكري باطل وما نتج عنه من اتفاقيات دولية أو قرارات تحرم الشعب العظيم من أرضه أو جزره أو مياهه أو غازه وأي حبة رمل تنازل عنها المجلس العسكري.