FILE PHOTO: Small groups of protesters gather in central Cairo shouting anti-government slogans in Cairo, Egypt September 21, 2019.REUTERS/Mohamed Abd El Ghany/File Photo

تعرض زعيم الانقلاب عبد الفتاح السيسي لهتافات غاضبة من جماهير جزائرية في المدرجات، أول أمس الأحد 29 سبتمبر 2019م، في العاصمة الجزائرية، خلال مباراة شباب بلوزداد الجزائري وضيفه بيراميدز المصري، في إياب الدور الـ32 من مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وفي الدقيقة 78 من المباراة، هتفت الجماهير قائلة: "لا إله إلا الله.. محمد رسول الله.. السيسي عدو الله".

جاءت الهتافات بعد حرمان الفريق الجزائري من ركلتي جزاء، ما تسبب في إقصائه وخروجه من المسابقة، إثر خسارته بهدف لصفر على ملعبه، بعد تعادله (1 – 1) في لقاء الذهاب الذي جرى في مصر قبل أسبوعين.

الهتافات الغاضبة جاءت بالتزامن مع حراك شعبي في الشارع المصري، تمثل في مظاهرات تطالب برحيل السيسي، صاحبتها حملة اعتقالات واسعة طالت أكثر من 2200 شخص خلال 10 أيام.

وليست هذه المرة الأولى التي تهتف فيها جماهير جزائرية ضد السيسي، ففي شهر يونيو الماضي هتف آلاف الجزائريين في الجمعة الـ18 للحراك، ضد رئيس الانقلاب، مرددين شعارات منددة به وبسياساته.

حيث ردد المتظاهرون بوسط العاصمة الجزائر آنذاك هتاف "لا إله إلا الله محمد رسول الله والسيسي عدو الله" أيضا، رافعين صور الرئيس الراحل محمد مرسي، والذي استشهد خلال محاكمته المسيسة أمام قضاء العسكر.

Facebook Comments