تصدَّر هاشتاج “#سد_النهضة” موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عقب إعلان وزارة الري في حكومة الانقلاب عن فشل مفاوضات سد النهضة مع الجانب الإثيوبي، بعد سنوات من توقيع قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي اتفاقية بناء السد؛ بهدف الحصول على اعتراف إثيوبي بانقلابه على أول رئيس مدني منتخب في تاريخ مصر.

#عاجل
وزارة الري المصرية: محادثات #سد_النهضة وصلت طريق مسدود.
ما لا يستوعبه فاسدين #الجيش_المصري أن الشعب لو أزاح السيسي دون تدخل الجيش سيأكلهم.
الشعب يعرف أن السيسي فرط في #النيل لأثيوبيا مقابل اعترافها به كرئيس في 2014 ولم يجرؤ الرد على وزيرها منذ 2017 لليوم.#السيسي_بربع_جنية pic.twitter.com/WEBWDR4egt

— Mahmoud Refaat (@DrMahmoudRefaat) October 5, 2019

وكتب محمود رفعت: “انتهى اجتماع مصر وإثيوبيا والسودان بشأن سد النهضة دون بيان.. ما يعني أن إثيوبيا ماضية بتعطيش مصر.. وزير خارجية إثيوبيا قال في 2017: مصر أضعف من أن تحاربنا والسيسي أقرّ اتفاق سد النهضة لكنه يدّعي عكس ذلك أمام شعبه، ولم يُكذبه أو حتى يرد عليه السيسي لليوم”، مضيفًا: “مصر توجّه تحذيرًا لتركيا من تداعيات تنقيب الغاز الطبيعي قرب سواحل قبرص مؤكدة سيادة قبرص.. إلهاء رخيص عن مصيبة سد النهضة التي تأكد اليوم أن مصر ستعطش بسبب تفريط السيسي بمياه النيل في 2014 مقابل الاعتراف به، ولليوم لم يرد على تصريح وزير إثيوبيا في 2017”. وتابع قائلا: “ما لا يستوعبه فاسدو الجيش المصري أن الشعب لو أزاح السيسي دون تدخل الجيش سيأكلهم.. الشعب يعرف أن السيسي فرّط في النيل لإثيوبيا مقابل اعترافها به كرئيس في 2014، ولم يجرؤ الرد على وزيرها منذ 2017 لليوم”.

باع حقوق #مصر بداية من #تيران_وصنافير، حقوق الغاز في المياة الاقليمية واخر فشله اليوم اعلان فشل مفاوضات #سد_النهضة !!👇#السيسي لم يفعل شيء الا قتل وسجن وافقار المصريين #ارحل_ياسيسي #السيسي_بربع_جنيهhttps://t.co/xhr5K95AOI

— أحمد البقري (@AhmedElbaqry) October 5, 2019

 

وكتب أحمد البقري: “باع حقوق مصر بداية من تيران وصنافير، وحقوق الغاز في المياه الإقليمية، وآخر فشله اليوم إعلان فشل مفاوضات #سد_النهضة!.. السيسي لم يفعل شيئًا إلا قتل وسجن وإفقار المصريين”. فيما كتب خلفاوي: “مصر تتهم إثيوبيا بإفشال مفاوضات سد النهضة بالتراجع عن تفاهمات عام 2015 حول «ملء الخزان».. إزاى ده السيسى مأكدلى إن رئيس وزراء إثيوبيا حلف قدام الناس!”. وكتب طارق الزمر: “يجب أن نعلم أن الفساد الذي شهده التفريط في مياه النيل والتوقيع على بناء #سد_النهضة أخطر ملايين المرات من فساد بناء القصور”.

وكتب د. محمد الصغير: “السيسي يعلن فشله في التوصل إلى حل مع إثيوبيا بشأن سد النهضة.. بعدما تعامل مع أخطر ملف يتعلق بحياة المصريين بطريقة الهواة المغفلين والفشلة المستبدين.. لو كان السيسي من التابعين ومنتخبا من كل المصريين لوجب عزله ومحاكمته على التفريط في مياه النيل”. فيما كتب إبراهيم سليمان: “سد النهضة.. الطريق المسدود.. القوام الممشوق.. الرئيس المشنوق!.. ثلاثي ضوضاء السكينة”.

السيسي يعلن فشله في التوصل إلى حل مع إثيوبيا بشأن #سد_النهضة
بعدما تعامل مع أخطر ملف يتعلق بحياة المصريين بطريقة الهواة المغفلين، والفشلة المستبدين !
لو كان #السيسي من التابعين، ومنتخب من كل المصريين، لوجب عزله ومحاكمته على التفريط في #مياه_النيل .

— د. محمد الصغير (@drassagheer) October 5, 2019

وكتب أحمد كريم: “السيسي فشل في التوصل إلى حل مع إثيوبيا بشأن سد النهضة من اليوم الأول”. فيما كتب الملاك الحزين: “مفاوضات سد النهضة باءت بالفشل.. إثيوبيا تواصل رفض ربط تخرين المياه أمام السد باحتياجات مصر والقرار سيادي لها.. والنظام المصري طلب طرفًا رابعًا كوسيط, وأمريكا تدعم المفاوضات يا سيسي.. والنظام بيلطم حاليا.. أنت بنفسك وقعت على الاتفاق يعنى تنازلت.

#سد_النهضه .. الطريق المسدود .. القوام الممشوق .. الرئيس المشنوق ؟!!
……. ثلاثى ضوضاء .. السكينه pic.twitter.com/ibSqwcjk3Q

— ibrahim soleman (@IbrahimMaram) October 5, 2019

 

Facebook Comments