في دعوة جديدة، دعا الفنان والمقاول محمد علي المصريين إلى التظاهر بكثافة من أعلى أسطح المنازل، الليلة، للمطالبة برحيل المنقلب عبد الفتاح السيسي وعصابته.

تأتى الفكرة الجديدة بعدما أطلق الإعلامي “معتز مطر” فكرة ثورية أخرى قبل نحو 3 أشهر، بإطلاق “الصفارات” تحت هاشتاج “اطمن انت مش لوحدك”، والطرق على الأواني، فى إشارة استهجانٍ إلى غضب المصريين من السيسي وعصابته. وأطلق محمد علي اسم “جمعة الخلاص”، داعيًا المصريين إلى النزول وعدم الاصطدام بقوات الأمن، وهو الأمر الذى أدى إلى رعب نظام الانقلاب، وتسبب فى اعتقال أكثر من 2200 مصري.

خارج الصندوق

وطالب الفنان محمد علي، في مقطع فيديو جديد بثّه عبر موقع “يوتيوب”، مساء أمس الأربعاء، السيسي بالكشف عن بنود اتفاق “إعلان المبادئ” بشأن سد النهضة الإثيوبي، والذي تنازل بموجبه عن حقوق مصر التاريخية في مياه النيل عام 2015، قائلا: “لا مشاكل لدينا في إنشاء إثيوبيا سدًّا لتوليد وتصدير الطاقة، ولكن من دون المساس بحصة مصر والسودان من مياه النيل”.

وأضاف علي: “مش عيب إن أنت تنجح، لكن مش على حساب ناس مش هاتلاقي تأكل، وأرض هاتبور”، موجها حديثه للإعلام المصري: “بقول لعمرو أديب وأحمد موسي، عايزكم تجاوبوا الشعب عن الأسئلة التالية: مين اللي وقع اتفاقية إعلان المبادئ مع رئيس وزراء إثيوبيا؟، وعاوزكم تعرضوا ده في فيديو على الشعب المصري.. وتتكلموا لو أنتم ناس عاوزة تشتغل إعلام حر”.

وتابع: “أطالبكم بعرض فيديو القسم، واللي السيسي بيطلب فيه من رئيس وزراء إثيوبيا القسم بعدم الإضرار بحصة مصر المائية… من حقنا كشعب مصري أن نرى الوثيقة التي وقعها السيسي، ونقرأ البنود اللي فيها”، مستطردا “ده حقنا بعد ما منعتوا زراعة الأرز، وقصب السكر، وأشياء أخرى من أجل ترشيد استهلاك المياه.. ربنا يستر والأمر لا يصل إلى المياه التي نشربها”.

وواصل قائلاً: “أكيد السيسي لما أخذ القرار ده كان بناءً على تقييم لجنة، قالت له مافيش مشاكل إننا نوافق على بناء سد إثيوبيا.. فإحنا عاوزين نعرف قرار اللجنة التي قيمت هذا الموضوع، وقالت مافيش مشكلة نوقع العقد، ونشوف الأسماء دي، ووقعت على إيه تحديدا، استنادا إلى وجهة نظرها”.

وزاد علي: “السيسي طلع مرة، وقال للمصريين اسمعوا كلامي أنا بس… طيب يطلع يقول أنتم سمعتوا كلامي، ويعرض اللي أنا قولته، ويقول أنا آسف يا شعب مصر… إحنا بننجح، وعايزين الصبر بس، لأن السيسي مش هايمشي بسهولة، ووارد جدا إن يكون في ناس في الجيش والشرطة معانا… وأنا شفتهم والله، زي ما في واحد في الجيش اسمه العميد ولاء حجازي، وده مش هايطلع برة، ويبهدل أولاده، ومثله الكثير في الجيش والشرطة”.

واستكمل: “في قمع وكبت بس إحنا بنكسب، وخوفناهم، ورعبناهم، وكل شوية السيسي يطلع بقرار جديد، يبقوا أنتم مؤثرين، وخطتنا ناجحة… وعايزين نعمل مظاهرة يوم الخميس، هانطلع بدل ما هاننزل، ودي مش المفاجأة اللي بنحضرها… بيوت المصريين كلها جنب بعض، وهانطلع كلنا على السطوح، ونقفل أبواب العمارات، ونهتف ارحل يا سيسي”.

https://www.youtube.com/watch?v=2j8KyWYX3x4\

زلزال محمد على

وأحدثت مقاطع الفيديو التى نشرها المقاول زلزالا عنيفا داخل سطلة الانقلاب العسكرى، على إثر نزول المصريين للمظاهرات فى شوارع وميادين مصر بالمحافظات من الإسكندرية إلى الصعيد. مرددين هتافات مناوئة للمنقلب السيسي منها “ارحل يا سيسي.. ارحل يعني امشي”.

وتسببت مظاهرات 20 سبتمبر فى رعب المنقلب وعصابته، بعدما شهدت مصر احتجاجات في ميدان التحرير الذي احتضن ثورة يناير 2011، التي أطاحت بالرئيس المخلوع حسني مبارك، الأمر الذى أدى إلى إقرار أذرع الانقلاب بالأزمة، مطالبين السيسي وحكومة الانقلاب بالنظر للفقراء والمهمشين من الشعب.

وعلى إثر ذلك، أصدر المنقلب قرارًا ساخرًا بتخفيض قيمة البترول من “بنزين وسولار” 25 قرشا للتر الواحد، وهو ما لاقى استهجانًا كبيرًا بين جموع الشعب المصرى، الذى وصف الأمر بالمهزلة، تلاه هاشتاج أصدره محمد علي نفسه بعنوان “السيسي بربع جنيه”، فى إشارة إلى التخفيض الذى أقره قائد الانقلاب.

Facebook Comments