تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عددًا من الأعمال الفنية، التي تُناقش العديد من الموضوعات التي تهم الرأي العام في مصر والعالم العربي. في التقرير التالي نرصد إبداعات الجمهور ونشطاء السوشيال ميديا.

العميل باع النيل

الفنان المصري الساخر تامر جمال، الشهير بعطوة كنانة، نشر حلقة جديدة من برنامجه “النفسية في أسبوع” على صفحته بموقع يوتيوب بعنوان “العميل باع النيل”.

وتطرق “جمال” خلال الحلقة إلى حالة الغضب الشعبي التي تعم الشارع المصري، عقب إعلان سلطات الانقلاب عن فشل المفاوضات بشأن سد النهضة الإثيوبي.

وعقب إعلان فشل المفاوضات تصدَّر وسم “السيسي_ضيع_مية_النيل” قائمة الأعلى تداولا على موقع تويتر في مصر، حيث عبّر النشطاء عن غضبهم، محمّلين عبد الفتاح السيسي المسئولية الكاملة عما آلت إليه المفاوضات.

 

سد النهضة وسد الحنك

بدوره نشر الفنان الساخر محمد باكوس حلقة جديدة من برنامجه مع “باكوس”، على صفحته بموقع “يوتيوب”، بعنوان “سد النهضة وسد الحنك”.

وأشار “باكوس” إلى أزمة سد النهضة بعد إعلان الانقلاب عن وصول المفاوضات مع الطرف الإثيوبي إلى طريق مسدود.

وهاجم باكوس صمت نظام السيسي إزاء هذه القضية التي تُعرّض أمن مصر المائي للخطر، وما يترتب عليها من آثار.

 

يا شقي

من جانبه، بثَّ الفنان عبد الله الشريف فيديو جديدًا على صفحته بموقع “يوتيوب”، بعنوان “يا شقي”.

وعرض الشريف خلال الحلقة صورا مسربة من داخل قصر المعمورة الرئاسي بالإسكندرية. وكان الفنان ورجل الأعمال المصري محمد علي قد قال إن تكلفة إنشاء القصر تجاوزت 250 مليون جنيه، وتم بدءُ العمل فيه في يناير 2016.

وكشف “علي” عن أنه أجريت تعديلات في القصر بطلب من انتصار زوجة عبد الفتاح السيسي تكلفت حوالي 25 مليون جنيه.

وقبل أسبوعين نشر الشريف مقاطع مصورة، قال إنها من قصر العلمين الرئاسي، قال إنه حصل عليها عن طريق عناصر بالأمن.

Facebook Comments