شهد هاشتاج “#الشيخ_الشعراوي_في_القلب” تفاعلًا على مواقع التواصل الاجتماعي؛ رفضًا لإساءة صبيان العسكر للشيخ محمد متولي الشعراوي، وأكد المغردون أن الهجوم على الرموز الإسلامية من آن لآخر يأتي في إطار ممنهج لتشويه صورة هؤلاء الرموز، وبهدف لفت النظر عن جرائم وفشل عصابة العسكر.

وكتبت منال محمد: “هو رجل قلَّ أن تجد مثله يصل إلى قلوب الناس على اختلاف ثقافتهم”. فيما كتبت فيروز: “من تكون بنت شريف منير لكى تتحدث عن الشيخ الشعراوى؟”. وكتبت ريتاج البنا: “استحوذ الشيخ الشعراوي على قلوب ملايين المصريين وقلوب ملايين المسلمين في أنحاء العالم، عليه رحمة الله، ما زال حاضرًا حتى الآن في قلوبنا بعلمه الغزير السهل الممتنع المفهوم على كافة المستويات والعقول”.

هو رجل قل ان تجد مثله يصل الي قلوب الناس علي اختلاف ثقافتهم #الشيخ_الشعراوي_في_القلب pic.twitter.com/uGKSdndGAB

— Manal Mohamed (@ManalMo98363937) November 2, 2019

وكتب أحمد شاكر: “كان إذا تحدث لا تمل من السمع والإصغاء له حتى لو تحدّث طوال اليوم، لا ملل ولا تعب من الاستماع له، عليه رحمة الله.. كان كلامه ونصائحه من القلب وتدخل القلب.. كان صاحب علم غزير سهل مفيد، يدخل القلوب بسهولة شديدة، لذلك أحبّه الملايين من المسلمين.. كان محبًا لله ورسوله والقرآن.. أحبَّ القرآن حفظًا وتفسيرًا دقيقًا سهلا ممتنعا.. كان رحمة الله عليه من الذين إذا تكلموا استحوذوا على سمع ومشاعر وأحاسيس مستمعيهم.. كان تفسيره للقرآن سهلًا ممتعًا يفهمه جميع الناس على كافة مستوياتهم الفكرية والثقافية، من أول رجل الشارع البسيط وحتى رجل الجامعة المثقف.. عليك رحمة الله، وجمعنا الله بك في مستقر رحمته”. مضيفا: “من كلماته التي ترن في أذني حتى الآن.. لا يموت الظالم حتى ينتقم الله منه.. ورأينا مصارع الكثير من الظالمين وكيف كانت نهايتهم وكيف فضحهم الله عز وجل وأخزاهم”.

 

#الشيخ_الشعراوي_في_القلب كان إذا تحدث لا تمل من السمع والإصغاء له حتي لو تحدث طوال اليوم لا ملل ولا تعب من الاستماع له عليه رحمة الله pic.twitter.com/Gf0UgNHuBs

— احمد شاكر (@ahmedshkert) November 2, 2019

وكتبت موني: “يا جماعة الشيخ الشعراوي معروف للعالم كله مش دي اللي حتعرفنا الشيخ الشعراوي.. واسألوا أنفسكم ليه البنت دي خرجت في الوقت ده وكمان أحمد فلوكس ليه خرج علينا بالهبل بتاعه ده.. كله علشان يشغل الناس عن قضايا البلد.. فلا تنشغلوا بهم لأنه لسه من الهبل ده حنشوف كتير”. مضيفة: “يا جماعة النظام شاهد الموجة عليا قوي عليه المرة دي فخرجت واحده نكرة مش معروفة عند ناس كتير تتكلم عن الشيخ الشعراوي.. حتى في اختيارهم أغبياء.. طيب اختاروا شيخ عالم يتكلم عن الشيخ الشعراوي مش واحدة لحد قريب معرفش مين دي لإلهاء الناس”.

ياجماعه الشيخ الشعراوي معروف للعالم كله مش دي اللي حتعرفناالشيخ الشعراوي واسالوانفسكم ليه البنت دي خرجت في الوقت ده وكمان احمد فلوكس ليه خرج علينابالهبل بتاعه ده كله علشان يشغل الناس عن القضيه البلد فلاتنشغلوابهم لانه لسه من الهبل ده حنشوف كتير #الشيخ_الشعراوي_في_القلب

— 🌸mony (@monymodymody) November 2, 2019

وكتب محمد إيهاب: “جاء علينا اليوم الذي نذم في فضيلة الشيخ الشعراوي الذي علمنا الكثير من الأشياء في ديننا والقرآن الكريم، ألا نتذكر حتى آية فسرها لنا بطريقة بسيطة.. ألا نتذكر له حتى تجمعا في يوم ما قبل الإفطار في الشهر الكريم ونستمتع بكلام الله مفسر بلسانه”. فيما كتب أسد: “سيستمر الباطل وأهله في الطعن في الحق وأهله وسنستمر بإذن الله نقف في صف أهل الحق ندافع عنهم ما شاء الله أن يكون”.

جاء علينا اليوم الذي نذم في فضيلة الشيخ الشعراوي الذي علمنا الكثير من الأشياء في ديننا و القران الكريم الا نتذكر حتي ايه فسرها لنا بطريقة بسيطة الا نتذكر له حتي تجمع في يوما ما قبل الإفطار في الشهر الكريم ونستمتع بكلام الله مفسر بلسانو #الشيخ_الشعراوي_في_القلب #أسما_شريف_منير pic.twitter.com/eicnPx4dAX

— Mohamed Ehab (@callmedodobobby) November 1, 2019

 

Facebook Comments