المقاومة الفلسطينية تُسقط طائرة صهيونية مسيّرة شمال غزة

- ‎فيعربي ودولي

أفادت مصادر إعلامية فلسطينية بإسقاط المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، مساء اليوم الأحد، طائرة مسيّرة لجيش الاحتلال الصهيوني بعد إطلاق النار عليها شمال القطاع.

ونقلت وكالة “صفا” عن مصدر في المقاومة قوله: إن “مقاومين تمكّنوا من إسقاط طائرة التصوير “الإسرائيلية” الصغيرة التي كانت تُحلّق في أجواء المنطقة الحدودية شمال القطاع بعد إطلاق النار نحوها”، مشيرا إلى أنَّ “الطائرة “الإسرائيلية” هي من نوع “كواد كابتر”، وتصنف من الطائرات المسيّرة التي تُستخدم بغرض التصوير”.

من ناحية أخرى أخطرت سلطات الاحتلال الصهيوني، اليوم الأحد، مواطنين بهدم ستة مساكن في “مسافر يطا” جنوب الخليل، وقال رئيس مجلس “مسافر يطا”، نضال يونس، إن قوات الاحتلال داهمت منطقتي مغاير العبيد وخلة الضبع، وسلمت إخطارات بهدم ستة مساكن مُشيَّدة من الطوب والصفيح المعزول، بتمويل من منظمات دولية، ويملكها شحادة سلامة مخامرة، ونجلاه صلاح وسلامة، والأشقاء جابر وعامر وعلي دبابسة”.

وجدَّدت سلطات الاحتلال الصهيوني، اليوم الأحد، إخطارها بالاستيلاء على نحو 190 دونمًا من أراضي المواطنين في بلدة عناتا شرق مدينة القدس المحتلة. وقال منسق لجنة الدفاع عن الأراضي في بلدة عناتا محمد سلامة: إن سلطات الاحتلال سلَّمت الهيئة العامة للشئون المدنية إخطارًا “بوضع اليد” على 190 دونمًا ونصف الدونم مُسجَّلة ضمن سجلات أراضي بلدة عناتا لأهالي عناتا وبلدتي حزما والعيسوية، “لأغراض عسكرية”.

وأضاف أن هذا الإخطار ساري المفعول حتى 21- 1- 2022، وهو عبارة عن أمر تجديد لقرار صدر عام 2007 يقضي ببناء الجدار، ومن حق أصحاب الأراضي المخطرة التوجه للمحاكم الإسرائيلية للاعتراض خلال خمسة أيام من تاريخ الإخطار.