اللجنة العليا للبطولة: “أبو تريكة” سفيرًا لكأس العالم 2022

- ‎فيأخبار

أعلنت اللجنة العليا لبطولة كأس العالم “قطر 2022” عن اختيارها نجم النادي الأهلي والمنتخب المصري السابق، محمد أبو تريكة، سفيرًا للبطولة المقرر إقامتها في قطر عام 2022.

وكتبت اللجنة- عبر صفحتها على فيسبوك- “رحبّوا معنا بسفراء اللجنة العليا الجدد المنضمين لسفرائنا الحاليين محمد سعدون الكواري، وتشافي، وكافو، وإيتو، ليكونوا خير ممثلين لأول مونديال كروي في الوطن العربي”، وذكرت أسماءهم وهم: “مبارك مصطفى، إبراهيم خلفان، وائل جمعة، محمد أبو تريكة، خالد سلمان، عادل خميس، أحمد خليل، يونس محمود، علي الحبسي، بدر المطوع”.

من جانبه علِّق الكابتن محمد أبو تريكة على هذا الاختيار، وكتب عبر صفحته على فيسبوك،  “‏أن تكون سفيرًا لأول مونديال فى الوطن العربي هذا شرف كبير.. مونديال ٢٠٢٢ فى قطر مونديال العرب جميعًا”.

هذا وستُقام بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022- البطولة الثانية والعشرين من بطولات كأس العالم لكرة القدم- في قطر، ومن المقرر أن تبدأ البطولة في الفترة ما بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر 2022، ورغم محاولات بعض دول الحصار حرمان قطر من حق استضافة البطولة بمفردها، رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم، في 22 مايو 2019، فكرة زيادة عدد الفرق المشاركة في كأس العالم 2022 إلى 48 منتخبا، وقرر الإبقاء على مشاركة 32 ممثلا فقط من القارات المختلفة.