لحوم برازيلية

كشف مصدر خاص لـ”بوابة الحرية والعدالة”، قريب الصلة بهيئة المجمّعات الاستهلاكية، عن أنَّ تعليمات صدرت من مسئولي التموين ببيع لحوم سودانية مجمّدة “انتهت صلاحيتها” للجمهور، خلال الفترة القادمة.

وأضاف المصدر أنَّ وزير التموين طلب الانتهاء من بيع أطنان من اللحوم البرازيلية والسودانية مقدارها 180 طن لحومٍ، تنتهى فى ديسمبر القادم، بينما تم بيع 30 طنًا قبل نحو أسبوعين على نفس الأساس.

وبالفعل وصلت تعليمات من علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية بحكومة الانقلاب، اليوم السبت، بتخفيض سعر اللحوم خمسة جنيهات، اعتبارا من 1 ديسمبر، ليتم طرحها بسعر 80 جنيها لمدة شهر ونصف حتى 15 يناير 2020؛ بدعوى تخفيف العبء على المواطنين.

وسبق أن فضحت ناشطة- عبر “فيس بوك”- منتجات منافذ بيع الجيش، وأنها تبيع منتجات منتهية الصلاحية. لافتة إلى أنها اشترت منتجات من منفذ خاص بالجيش اكتشفت أنها “منتهية الصلاحية”.

وقال حساب باسم “نهر الكوثر نهر” على “فيس بوك”، ردًا على منشور متلفز للناشط الطبيب د. أسامة مندور، ينصح فيه بشراء السلع من منافذ الجيش فقط لأنها “آمنة”.

حيث قال الحساب: “يا دكتور، أنا كنت بشتري حاجات من الجيش، أقسم بالله العظيم إن فيه حاجات فاسدة ومنتهية الصلاحية، اتفاجئت أنها موجود فى أكشاك منافذ الجيش”.

كان “مندور” قد طالب المواطنين بشراء الدواجن من منافذ الجيش؛ بادعاء أن عليها رقابة، وعدم شراء منتجات تباع بالأسواق والشوارع لأنها غير آمنة ويجب إبلاغ الشرطة عنها.

Facebook Comments