الرئيس مرسي وسقطات السيسي وفيديوهات “المقاول”.. الأكثر بحثًا بـ”جوجل مصر 2019″

- ‎فيسوشيال

كشفت محركات البحث فى مصر، والتي تتصدرها شركة “جوجل” للبحث الرقمي، عن اهتمامات المصريين خلال عام 2019، ما بين أحداث وشخصيات سياسية ورياضية وفنية.

وأظهر مؤشر البحث “جوجل” اهتمامات المصريين على مدار عام 2019، وأعدّ قائمة بالكلمات الأكثر بحثا خلال السنة، إذ يستخدم 37.9 مليون مصري الإنترنت، بما يعادل 44.3% من إجمالي السكان، وفق تقرير صادر عن وزارة الاتصالات.

النادي الأهلي

وشهدت الكلمات الأكثر بحثًا في مصر لعام 2019 على محرك” جوجل”، تواجد النادي “الأهلي” ضمن أكثر 5 كلمات بحثًا.

نتيجة الثانوية العامة

واحتلّت “نتيجة الثانوية العامة” صدارة قائمة الأكثر بحثًا؛ نظرًا لشغلها اهتمام العديد من الطلاب المصريين وأولياء أمورهم في مختلف المحافظات المصرية، وذلك عقب ظهور النتيجة في شهر يوليو الماضي.

وفاة مرسي

كما خبر وفاة الرئيس محمد مرسى، في 17 يونيو 2019، في الصدارة بعدما أعلنَ التلفزيون المصري نبأَ وفاة الرئيس– الذي يُعتبر أوّل رئيس مدني مُنتخب لجمهورية مصر العربيّة– خلال جلسة محاكمته في هزلية «التخابر مع حركة حماس الفلسطينية».

وقالَ التلفزيون الرسمي، في خبرٍ عاجل، إن مرسي– صاحب الثامنة والستين عامًا– قد طلبَ الكلمة من رئيس المحكمة الذي سمحَ له بها، قبل أن يُصاب بنوبة قلبيّة تُوفيّ على إثرها بشكل فوري.

“كان” 2019

كأس أمم إفريقيا (كان 2019) كانت حاضرة أيضًا بقوة لمتابعة مباريات كرة القدم فى مصر.

كما تبعها البحث عن الممثلة منى فاروق والراقصة شيما، وأغنية مافيا لمحمد رمضان.

الزمالك

وكذلك شهدت محركات فى جوجل، البحث عن اسم نادى الزمالك بعد فوزه ببطولة الكونفدرالية الإفريقية للمرة الأولى في تاريخه والثانية لمصر .

سقطات المنقلب

ولم تغفل جوجل في البحث على محركها، فضائح وكوارث زعيم انقلاب مصر عبد الفتاح السيسى، والتي كان أغلبها في المؤتمرات التي عقدها داخليًّا أو حتى في الزيارات التى كان يقوم بها.

المقاول محمد علي

واحتل الفنان والمقاول محمد علي، صاحب شركة أملاك للمقاولات، اهتمام محركات البحث، عبر فيديوهات يبثها على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وفضحه فساد عصابة السيسى ورجاله، منهم كامل الوزير، ونجله، وحرم المنقلب انتصار.

وازداد اهتمام المصريين بالفيديوهات، في سبتمبر الماضي، وهو التوقيت ذاته الذي استضاف فيه الإعلامي أحمد موسى، الكابتن علي عبد الخالق، بطل العالم سابقًا في كمال الأجسام، ووالد علي.

“مو” فى الصورة

ولم يغب النجم المصري لاعب فريق ليفربول محمد صلاح عن الصورة، وأظهر المصريون اهتمامًا بالغًا به، خاصةً بعد فوز فريقه ببطولة دوري أبطال أوروبا على حساب توتنهام الإنجليزي أيضًا.