تصاعد الانتهاكات ضد “معتقلي 20 سبتمبر” بالإسكندرية

- ‎فيحريات

يومًا بعد يوم تتزايد جرائم عصابة الانقلاب ضد المعتقلين بمختلف المحافظات، وكان آخر تلك الجرائم منع الزيارة والتريض عن المعتقلين على خلفية “تظاهرات 20 سبتمبر” بالإسكندرية، كما تم وضع بعضهم في التأديب لمدة 15 يومًا.

وقال أهالي المعتقلين، إن إدارة السجن وضعت ذويهم بالتأديب بسبب مشادة حدثت بين الأهالي وأحد الضباط بالمأمورية، دفعت أحد المعتقلين بالهتاف قائلا: “مسرحية مسرحية.. حسبي الله ونعم الوكيل”؛ وذلك خلال نظر جلسة تجديد حبسهم، منذ أسبوعين، على ذمة الهزلية رقم 1413 لسنة ٢٠١٩ أمن دولة عليا، والمنسوخة من الهزلية رقم ١٣٣٨ لسنة ٢٠١٩ أمن دولة عليا، مشيرين إلى أنه منذ ذلك اليوم تم منع الزيارة والتريض عنهم، وتم وضعهم بالتأديب.

وأشار الأهالي إلى “وضع المعتقلين داخل غرفة صغيرة تحت الأرض، مليئة بالرطوبة، وبها زجاجتا مياه وجردل لقضاء الحاجة، وبطانية واحدة لمدة أسبوع، وبمجرد خروج الخمسة من التأديب يدخل آخرون بنفس العدد إلى غرفة التأديب، مع استمرار منع الزيارة عنهم بالرغم من خروج بعضهم من التأديب”، لافتين إلى أنَّ من بين المعتقلين الذين تم وضعهم بالتأديب، مرضى بالحساسية والأمراض الجلدية ويحتاجون للعلاج.

وأضاف الأهالي أنَّ “المعتقلين محرومون من الطعام منذ إغلاق باب الزيارة، خاصة وأن طعامهم بالسجن عبارة عن خبز وقطعة جبنة”، مشيرين إلى أنه يتم حاليًا التجديد لهم عن طريق كشف بالأسماء يتم إرساله من السجن بشكل صوري”.