الخارجية السعودية تدعو مواطنيها إلى العودة من القاهرة بسبب كورونا

- ‎فيأخبار

أعلنت السفارة السعودية بالقاهرة، في بيان لها نشرته قبل قليل من مساء الأحد، عن أن وزارة الخارجية السعودية تدعو عموم المواطنين والمواطنات الكرام المتواجدين في الخارج إلى إطلاق الخدمة الإلكترونية لعودة المواطنين الراغبين في العودة، وسيتم التعامل مع الطلبات المسجلة إلكترونيًا وتحديد مواعيد السفر بحسب الخطة المعتمدة.

وقال البيان: “نتمنى لكافة المواطنين والمواطنات ‎#عودة_آمنة لأرض الوطن، وأن يبعد عن وطننا والعالم أجمع شرور هذه الجائحة”.

ونوهت “الخارجية السعودية” إلى أن تسجيل بيانات العودة للمملكة سيبدأ اعتبارا من يوم الأحد 12/08/1441هـ الموافق 5/4/2020م، وسيستمر لمدة (5) أيام، وستكون الأولوية للمواطنين السعوديين بالخارج المتواجدين في البلدان الأكثر تأثراً من انتشار فيروس #كورونا، وكبار السن، والحوامل.

وقال البيان المُذيل بتوقع السفارة، إن القرار يأتي إنفاذا لتوجيهات الملك سلمان وولي العهد، وحرصا من القيادة على سلامة وصحة المواطنين بالخارج في ظل تفشي جائحة كورونا، ومتابعة شئونهم وعائلاتهم ومرافقيهم منذ بداية تفشي الفيروس في بلدان العالم، والتأكد من توفير كل ما من شأنه أن يضمن سلامتهم حتى عودتهم لأرض الوطن سالمين.

وأشارت وزارة الخارجية إلى أنه وبالتعاون مع وزارة الصحة، سيخضع المواطنون حين عودتهم إلى أرض المملكة للعزل الصحي لمدة (14) يومًا.