جمهور السوشيال ينتصر لعبد الله الشريف.. وهاشتاج “#آسفين” يتصدر “التريند”

- ‎فيسوشيال

دشَّن ناشطون على موقع “تويتر” للتغريدات القصيرة هاشتاج #آسفين_ياعبدالله، احتل المرتبة الأولى لأكثر الوسوم تغريدًا فى مصر، معتبرين أن حقه عاد بالاعتذار بعدما حاول ذباب المخابرات تشويه صورته. وفيما يلي ننشر جانبًا من التعليقات التي وردت على التواصل، وجاءت كما يلى:

من فلسطين كتب حساب “موطني موطني”: “مع عبد الله الشريف ضد العصابة اللي محتجزة أهله. ضد كل العصابات اللي حاكمتنا علامة النصر عبد الله الشريف مش مصري بس. واحنا من كل أطياف الشعوب العربية متضامنين معاه.. فلسطينية وأفتخر وأشد على يدك وقلبك أخي عبد الله الشريف.

أما حساب “جياد الرهبة” فكتبت معاتبةً النشطاء: “اللى حصل فى حق #عبدالله_الشريف يؤكد إن مفيش حد مننا سند للتانى، بنستنى الغلطة من بعض علشان ننصب المحاكم ونستدعى الجلادين، ويشمتوا فينا #المعيز، بسهولة يعرفوا يفرقونا لأننا مكناش لبعض بُنيان مرصوص، اثبت واسند أخوك وانصره ظالما كان أو مظلوم”.

ونشر خالد مقطع فيديو للفنان عبد الله الشريف وقال: “عبد الله بيوضح وبيفضح مشايخ بلاط السيساوية”.

ودعت نور فقالت: “ربنا يخليلك أهل بيتك وينصرك على كل من ظلموك، وأسأل الله العلي القدير أن يوفقك فيما تقوم به.. اللهم آمين #اسفين_ياعبدالله.

عبد الله الشريف يهزّ نظام السيسي

وقبل أيام، كشف الإعلامي عن فضيحة من العيار الثقيل للواء في وزارة الداخلية يُدعى (أيمن محمد أحمد هليل(.

وقال “الشريف”، في حلقةٍ جديدةٍ حملت عنوان (المعيز)، إن اللواء “هليل” يبتز زوجة أحد الأشخاص.

ونشر “الشريف” إحدى الصور التي قال إن اللواء “هليل” ظهر فيها عاريا، وأرسلها إلى تلك السيدة .وأكد “الشريف” أنه توصل إلى شبكة استغلال غير أخلاقية تورط فيها لواءات وأمناء شرطة .

ودعا الشريف، اللواء “هليل” إلى إرجاع حق تلك السيدة التي يبتزها، خلال هذا الأسبوع، محذراً إياه أنه في حال لم يقم بذلك، فسيضطر لنشر باقي الصور التي وصلته عبر “واتس آب”، وفضحه على الملأ.

وفي مقدمة الحلقة أطلق “الشريف” لقب “المعيز” على مطبلي النظام المصري، وفور بث الحلقة على يوتيوب تصدر هاشتاج (#المعيز) التريند في مصر .

جديرٌ بالذّكر أنّ نظام الانقلاب المصري اعتقل شقيقيْ عبدالله الشريف، الشهر الماضي، بعد اقتحام منزل والده بالإسكندرية، وذلك بعد أيام من نشره فيديو مسربًا لضابط جيش يمثل بجثمان شاب في شمال سيناء.

وقال الشريف، في تغريدة على صفحته بموقع تويتر: “قامت مليشيات العسكر باقتحام منزل والدي بالإسكندرية وتفتيشه واعتقال شقيقي عمرو وأحمد الشريف ردا على فيديو الخميس الماضي، ولا نعلم عن مصيرهما أو أماكن احتجازهما أي شيء”.

حب الناس

وواصل النشطاء التغريد على وسم “الشريف” فكتب حساب “عبد الرحمن أنس”: “#اسفين_ياعبدالله ..حقك جه وبزيادة يا محترم أعلى تريندين فى مصر”.

وكتب الإعلامي أسامة جاويش فقال: هذا التريند وهذا الهاشتاج #اسفين_ياعبدالله.. هو رسالة مهمة للكثيرين : رسالة للنظام: أنتم أضعف من شخص واحد. للجان الإلكترونية: معلش طير انت .لأصحاب الهاشتاج المسيء لـ#عبدالله_الشريف: إلى اللقاء في جولة قادمة. للمشاركين هنا: شكرا على رد الاعتبار. لعبدالله: هذا هو حب الناس لك.

“الحلقة الأخيرة” بعد التسريب

جدير بالذكر أن عبد الله الشريف قام بنشر “الحلقة الأخيرة” بعد التسريب، حيث بث الناشط المصري عبد الله الشريف “الحلقة الأخيرة” من موسمه الحالي قبل شهر رمضان، والتي رد فيها على آخر تسريبات النظام المصري بحقه.

وتناول الشريف في حلقته، عقب الرد، سيرة المجاهد الليبي “عمر المختار”، والذي قاد المقاومة في وجه الاحتلال الإيطالي مطلع القرن العشرين.