«3490» إصابة و”264″ وفاة والصحة العالمية تنتقد قلة تحاليل كورونا بمصر

- ‎فيجولة الصحافة

تناولت المواقع الإخبارية ارتفاع الإصابات بمصر إلى «3490» إصابة و”264″ وفاة بعد تسجيل 157 إصابة جديدة أمس و14 وفاة، وطالب ممثل الصحة العالمية حكومة الانقلاب بزيادة تحاليل كورونا لعزل المصابين حتى لا ينشروا العدوى بين الناس ويخرج الأمر عن السيطرة.

وإلى مزيد من التفاصيل:..

  • «157» إصابة جديدة و14 وفاة//أعلنت وزارة الصحة بحكومة الانقلاب ، مساء الثلاثاء، تسجيل 157 إصابة جديدة فضلًا عن  وفاة 14 حالة، وبذلك يرتفع عدد المصابين إلى 3490 تعافى منهم 870 والوفيات إلى 264 حالة.
  • ممثل الصحة العالمية: ننصح مصر بزيادة تحاليل «كورونا».. و«نجاح شم النسيم باهر» //أوصت منظمة الصحة العالمية، مصر، بزيادة فحوصات الكشف على فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، بحسب مداخلة ممثل المنظمة، جون جبور، مع برنامج «الحكاية» على قناة «إم بي سي مصر»، والذي أكد خلالها أن زيادة الفحوصات ضرورية حتى يتم عزل ورعاية الحالات المصابة؛ حماية للمجتمع المصري.
  • وزير البترول الأسبق: استكشاف النفط في مصر سيتأثر بانهيار أسعار النفط الأمريكي//أكّد وزير البترول الأسبق، أسامة كمال، أمس، أن الانهيار التاريخي لأسعار النفط الأمريكي أمس، سيؤثّر على مصر بشكل أساسي من خلال زيادة احتمالات إحجام شركات النفط الأمريكية عن البحث والاستكشاف في مصر، نظرًا لخسائرها نتيجة الانهيار.وهبطت أسعار النفط الأمريكي أمس إلى – 37.63 دولار، ما يعني أن الشركات تدفع للعملاء ثمن الحصول على النفط، كي توفّر تكلفة تخزينه، وذلك نظرًا لنفاد سعتها التخزينية جراء انخفاض الاستهلاك تحت تأثير إجراءات الحد من الحركة بسبب انتشار فيروس كورونا.
  • صلاح دياب: من النهارده مفيش «نيوتن».. أنا «نيوتن»//أعلن رجل الأعمال صلاح دياب، مالك ومؤسس صحيفة «المصري اليوم»، توقفه عن استخدام الاسم المستعار «نيوتن» مصاحبًا للمقالات التي ينشرها في صحيفته، بعد أكثر من 15 عامًا من استخدامه، على أن ينشر مقالاته المستقبلية باسمه.
  • موازنة مصر تخالف الدستور مجدداً: مخصصات أقل للصحة والتعليم//كشف البيان المالي لمشروع الموازنة المصرية الجديدة، الذي ألقاه وزير المالية محمد معيط، أمام مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، رفع الحكومة من تقديراتها لباب “المصروفات الأخرى” من 90 ملياراً و442 مليوناً و200 ألف جنيه في موازنة العام المالي 2019-2020، إلى 105 مليارات جنيه في موازنة العام المالي 2020-2021، بزيادة قدرها 14 ملياراً و557 مليوناً و800 ألف جنيه.
  • مصر تحرر أسعار الكهرباء وتخفض دعم الوقود 47% بالموازنة الجديدة// خفضت الحكومة المصرية دعم المواد البترولية من نحو 52.963 مليار جنيه (نحو 3.36 مليارات دولار) إلى 28.19 مليار جنيه في الموازنة الجديدة 2020-2021 والتي تبدأ أول يوليو/تموز المقبل، وبنسبة خفض بلغت نحو 47 في المائة، وكذا دعم الكهرباء من 4 مليارات جنيه إلى (صفر)، وهو ما يعني تحرير أسعار بيع الكهرباء للمواطنين. كما تم خفض السلع التموينية في الموازنة من 89 مليار جنيه إلى 84.487 مليار جنيه، ودعم نقل الركاب من 1.850 مليار جنيه إلى 1.8 مليار جنيه.
  • آل ساويرس يحاولون السيطرة على السوق الرياضية في مصر//تؤكد كل المؤشرات أن الفترة المقبلة ستشهد خروجاً وانسحاباً بشكل تدريجي لشركة “برزنتيشن” لرعاية الأندية الرياضية من السوق الرياضية في مصر، مقابل سيطرة كاملة لرجل الأعمال نجيب ساويرس، عبر شركته الجديدة “Z” للاستثمار الرياضي والتي يديرها نجله أنسي ساويرس في الأشهر القليلة المقبلة وفقا لما هو مخطط.
  • صحيفة ألمانية: انهيار النفط «يُدَمِّر» الشرق الأوسط// رأت صحيفة زوددويتشه، أَنَّ انهيار النفط سيكون له عواقب مدمرة على الشرق الأوسط الذي يعتمد كُلِّيَّا على الذهب الأسود، مشيرة أَنَّ المنطقة سوف تشهد الآن أزمة اقتصادية بالإضافة إلى أزمة كورونا الصحية، وستضرر بعض البلدان بشكل خاص.وأوضحت الصحيفة أَنَّ  الحروب في الشرق الأوسط تدور حول الماء والنفط، فبدون الأول لا يمكن لأحد البقاء على وجه الأرض، وبدون الآخر (النفط) ، سوف تتلاشى اقتصادات المنطقة.
  • البرلمان يعدل قانون الطوارئ بما يسمح بتشديد القبضة الأمنية وتكريس الاستبداد ومنح السيسي سلطات مطلقة

«اليوم السابع»:..

  • «وليمة البترول» التى فشلت أمريكا فى ابتلاعها وحدها فأوقعت العالم فى أزمة جديدة.. مستقبل العالم على برميل نفط.. انهيار النفط الأمريكى يهدد السوق لكنه لن يقتلها.. أوبك تترنح وواشنطن تناور.. مهلة مايو والمضاربة والإغلاق والتخزين أبرز الأسباب.. والأزمة قد تجبر الدول على الاستسلام أمام كورونا
  • تثبت تصنيفها للاقتصاد المصرى عند »B2« مع نظرة مستقبلية مستقرة.. «موديز»: مصر قادرة على امتصاص صدمة الفيروس.. الوكالة الدولية تتوقع نموه بنسبة 4.4 % وتؤكد إجراءات البنك المركزى عززت من قوة الاقتصاد فى مواجهة الأزمة
  • ـ بالكمامات.. «النواب» يعود للانعقاد فى أجواء استثنائية.. يوجه التحية «وقوفا» للعاملين بالقطاع الطبى.. 58 مليار جنيه للإنفاق على الصحة و363 مليارا للتعليم بالموازنة الجديدة.. البرلمان يوافق على 10 مليارات اعتماداً إضافياً بالموازنة لمواجهة تداعيات كورونا.. تعديل قانون الضريبة العقارية.. عبدالعال: القوات المسلحة سخرت كل إمكانياتها لحماية الشعب.. ووزيرا المالية والتخطيط يُلقيان البيان المالى وبيان الخطة لموازنة 2020 / 2021.

«الوطن»:..

  • المفتى السابق على جمعة لـ”الوطن”: فريضة الحج تم تعطيلها 40 مرة تاريخيا بسبب الأوبئة والفتن والحروب
  • مدبولى: حريصون على عودة الإنتاج بكامل طاقته وتوفير جميع احتياجات المستشفيات
  • رفع الحجر عن قرية المعتمدية والعشرات يغادرون العزل
  • مستشار الرئيس للصحة: بدأنا تجارب علاج كورونا ببلازما المتعافين
  • الأمم المتحدة: استجابة مصر لأزمة الفيروس قوية