أطلق نشطاء على مواقع التواصل الاجتماع وسم "#اردوغان_انقذ_اسره_محمد_علي" لمطالبة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بحماية أسرة المقاول والفنان محمد علي المقيمين في تركيا عقب تلقيه تهديدات بقتلهم إذا لم يتوقف عن الدعوة إلى احتجاجات ضد السيسي.

وكان الفنان والمقاول محمد علي قد أطلق نداء استغاثة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان لحماية أسرته المقيمة في تركيا بعد تلقيه تهديدات بقتلهم انتقاما منه لمعارضته نظام عبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري.

ونشر "علي" مقطع فيديو عبر صفحته على فيسبوك، ظهر اليوم السبت، قال فيه إن أبناءه مقيمون في تركيا منذ حوالي 8 أو 9 أشهر، كانوا يعيشون في أمان تام إلى أن فوجئوا قبل أسبوع بتهديد لهم بالاختطاف، ثم تبعه تهديد بالقتل منذ 3 أيام.

وقال "علي" إن أجهزة السيسي زرعت كاميرات مراقبة في الشقة التي تسكن فيها زوجته وأبناؤه، وفي سياراتهم الخاصة، مضيفا أن زوجته قدمت شكوى للشرطة، مؤكدًا أن المهدِدين تتبعوها وتوصلوا لمكان إقامة الأبناء عند أحد الأصدقاء، وهددوهم بأنهم سيصلون إليهم في أي مكان يحاولون الاختباء فيه.

وأضاف "علي" أنهم هددوا أسرته مجددًا بالاختطاف حال لم يتوقف عن بث مقاطعه المصورة على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، وأعطوه مهلة 24 ساعة، وفق قوله.

وقال حساب المعلم داغر على "تويتر": "ده السفاح مطلعش قاصد أسرة محمد علي فقط السفاح الكافر ابن مليكة اليهودية المعلقة المكنة جوز انتصار عايز يخلص من كل المعارضين كل الدعم لاخونا سامي كمال وأسرته".

وقال حساب Zahrat alawrkyd :"الشعب السبب للأسف ومحمد على واسرتة هما اللى هيدفعوا الثمن زى عويس الراوى ما دفع الثمن الشعب دة ميستهلش حد يتبهدل علشانة يعنى محمد على لو سكت كان زمانة قاعد ومريح نفسة اخد اية لما قال الحقيقة غير البهدلة ".

وعلق Hesham قائلا:"شوفت الجدع لما اتوجع على ضرب ابوه رد القلم بالقلم مش عيب في البيت كده ربوه يسلم كف الجدع اللي ما خاف ولا رجع حتي لو الاندال قتلوه. رحمه الله على شهيد الكرامه#عويس_الراوي".

وغرد حساب "بنت اسمها ذات" قائلا:" #محمد_علي مسمار فى عرش الفرعون ندعوا الله ان يحفظ اسرته من العصابه الظالمه التى وصل بها البجاحه ان تهدد بقتل الاطفال كل يوم وسختك بتبان وخوفك من الشعب بيذيد عشان تعرفوا اننا نقدر نعمل كتيرثني عضلات اليد".

وعلق معاذ قائلا:"كل واحد حر بيدفع تمن حريته ومحمد على واحد منهم ، ربنا يحفظ أولاده من كل سوء..!!".

وقال حساب المعلم حنتيره:" السيسي مش رئيس السيسي زعيم عصابه".

وقال حساب الدڪتوُرة على تويتر:"ليس بجديد علي نظام لا تعرف له مله ولا دين فكما يدخلون لاهلينا بالسجون يهددوهم بتصفيتنا يهددون اطفال  بالقتل لانه معارض لهم، اللهم إنا نستودعك محمد علي وعائلته وكل حر".

وغرد fathy helal قائلا:"انقذ اسرته واطفاله فليس لهم ذنب في اي خلاف سياسي".

وعلقت Reham Ahmed قائلة:"ربنا يسلمك ويسلم ابنائك واهلك جميعا من كل شر".

وعلقت Ghadeer Hemida قائلة:"عشان محدش يقول انزل عارض في مصر".

وعلق أشرف الطنطاوى قائلا:"ياجماعة زعيم الإسلام والمسلمين الرئيس اردوغان بيحمى خمسة ملايين سورى و٢ مليون عراقى وأكثر من مليون مصرى وغيرهم الكثير اكيد هيحمى أسرة البطل محمد على ايلى معيش بلحة فى رعب".  

وغرد حساب کْشُــــــکْــــــوٌلَ قائلا:"السيسي اعتاد علي قتل معارضيه في الداخل واضن انه اضعف ان ينفذ عملية قتل بالخارج الا ان كان مدعوم من دوله اخري وعشان نكون في مأمن نداء للرجل المواقف وساند الضعفاء الطيب رجب اردوغان 

وقال حساب "عربى وافتخر":"نظام المجرم الخاين اتجنن خلاص".

Facebook Comments