على خطى “بلحة” .. “مفتي الدم “يتهم المسلمين بالغرب بالإرهاب وغضب عارم على السوشيال

- ‎فيسوشيال

  أثارت تصريحات شوقي علام مفتي الانقلاب بشأن المسلمين في أوروبا موجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان علام قد زعم أن دراسة أجريت عام 2016توصلت إلى أن ما يقرب من 50% من الجيلين الثاني والثالث من المسلمين في أوربا، ينتمون إلى تنظيم الدولة ولم يذكر من قام بالدراسة وأين أجريت مما يؤكد فبركة مفتى الدم وصاحب قرارات التصديق على إعدامات المئات من الابرياء هذه الدراسة للحصول على رضا المنقلب السفيه عبد الفتاح السيسى ، الذى أتهم المسلمين بالتطرف والإرهاب فى وقت سابق  .

وادعى علام أن "عدد الأوربيين في داعش يتزايد"، مضيفا "توصلنا إلى أن المراكز الإسلامية في الخارج تحتاج إلى إعادة نظر في التدريب والتأهيل والتكوين العلمي للقائد الديني في كل مركز والذي يجب أن يكون على قدر المسؤولية ليعطي صورة صحيحة للإسلام".

وأضاف "منظومة المراكز الإسلامية على مستوى العالم تتنازعها -في الغالب- أجندات مختلفة إخوانية وغير إخوانية، ويتم تمويلها بسخاء وبأشكال مختلفة لأنها تحمل خطابًا معينًا أدى بالفعل لتأزيم وتقزيم الموقف، ما جعله يُخاف منه بالفعل".

https://www.facebook.com/baladtv/videos/380869286630289

وقال الإعلامي عبدالعزيز مجاهد عبر حسابه على "تويتر": "٥٠٪ من مسلمي أوروبا من الجيل الثاني والثالث أعضاء في داعش ! هل هذا فعلا ما قصده شوقي علام؟! أم أنه قصد أن ٥٠٪ من أعضاء داعش هم من أبناء الجيل الثاني والثالث في أوروبا ؟!".

وأضاف:" وفي الحالتين هل هذا يليق من مفتي مصر! وألا يعد هذا تحريضا ضد مسلمي أوروبا بعد مشاركته في إعدام مسلمي مصر!".

وعلقت سلمى عبر تويتر قائلة:"شوقي علام بيقول ان 50%من الجيل الثاني والثالث من مسلمي أوروبا ينتمون الي داعش! كده فهمنا ان الاخوان جماعه ارهابيه ليه! واي حد مسلم معارض بيبقي اخواني! لكن احنا نفسنا نفهم شوقي علام دين ابوه ايه".

https://twitter.com/Um_Eyall/status/1314871286825394176

وغرد حساب Only Me قائلا:"أنا شايف إن شوقي علام بدأ يعلي على مختار جمعة  فيه منافسة جامدة بينهم في التعريض.

وأضاف:"سؤال بسيط بس لسيادة مفتي الديار المصرية.. حضرتك وصلت للنتيجة دي ازاي وما هو الاسلوب العلمي الاحصائي اللي اتبعته للوصول لتلك النتيجة مع العلم ان لا وظيفتك و لا جهة عملك تملك الاختصاص في هذا المجال".

https://twitter.com/OnlyMe68415322/status/1314862832572420098

وقال Islam Ali :"لاحظ ان كلامك جارح معظم المراكز الإسلامية في أوروبا في الوقت ده كانت تحت رعاية السعودية، الكفيل بتاع أسيادك قبلها كانت بتنعم برعاية الأزهر لما كان منارة للدنيا كلها لحد ما طفاها العسكر".

وأضاف:"متفهمين سبب الحملة من الأشكال دي علي المراكز الإسلامية في أوروبا لأنها حاليا تحت رعاية تركيا".

وعلق حساب godfather قائلا:" مفتي (الإفك) #شوقي_علام : 50% من الجيل الثاني والثالث من مسلمي أوروبا ينتمون إلى داعش، ويجب إعادة النظر في المراكز الإسلامية بأوروبا وتمويلها وما يدرس فيها !!

وقال محمد أبو جهاد على حسابه على "تويتر":"" هم العدو فاحذرهم" مفتي #السيسى  شوقي علام بحوار تلفزيوني : 50% من الجيل الثاني والثالث من مسلمي أوروبا ينتمون إلى «داعش»، ويجب إعادة النظر في المراكز الإسلامية بأوروبا وتمويلها وما يدرس فيها".