يستشري الفساد الاقتصادي والسياسي وسياسة إفقار الشعب والقمع الأمني وقتل السياسة بمصر وغلق كافة منافذ التنفيس أو الانتقاد وخنق الحريات بصورة غير مسبوقة.. كلها ممارسات أثبت التاريخ السياسي الحديث والقديم أنها تقود مصر نحو الثورة الشاملة.. وهو ما تابعه الجمهور المصري مؤخرا، من قمع وكبت وقهر اقتصادي وسياسي طال الجميع في انتخابات هزلية 2020 التي انتهت جولتها الأولى.
وفي السياق، حذر عسكري متقاعد عبد الفتاح السيسي من اندلاع ثورة شعبية وشيكة على خلفية فساد انتخابات مجلس نواب العسكر وعلى الأخص ممارسات حزب "مستقبل وطن" الوريث غير الشرعي للحزب الوطني المنحل. وفي بث مباشر على صفحته خاطب إيهاب البشبيشي، رئيس رابطة العسكريين المتقاعدين، السيسي الذي وصفه بـ"الصديق الشخصي" حيث خدم معه أكثر من مرة، كما أن رتبتهما وسنهما متقاربان على حد قوله.
وقبل حديثه قال إنه يتحدث باسم جميع الضباط والعسكريين المتقاعدين الوطنين الذين خدموا مصر لسنوات عديدة ويخافون عليها.

شبيهة بتزوير ما قبل يناير
وأوضح الضابط السابق ما يريده قائلا: "إننا جميعا شاهدنا الممارسات التي حدثت في الانتخابات الأخيرة من تزوير ورشاوى ذكرتنا بما حدث قبل اندلاع ثورة يناير 2011".
ونوه إلى مقاطع فيديو منتشرة على مواقع التواصل لوقائع تزوير "فج" أمام الكثير من اللجان الانتخابية في أنحاء مختلفة من مصر تعود لقائمة مرشحي حزب مستقبل وطن التابع لأجهزة الدولة.

واتهم "البشبيشي"، في الفيديو، استغلال هؤلاء المرشحين لطبقات الشعب الفقيرة وحاجتهم الشديدة للمال للحصول على المزيد من الأصوات، متسائلًا عن صلاحية هؤلاء لعضوية مجلس النواب بعد كل ما تم تداوله من تجاوزات.
وتابع قائلا: "لا يجب إعطاء الفرصة لما سمَّاها "القنوات المغرضة" باستغلال ما حدث، وهذا لن يتأتى بالسكوت على ما حدث من مخالفات جسيمة وإنما بالتصدي لها ومحاسبة المسئولين عنها".

مستقبل "الحزب الوطني"
وكذلك ألمح "البشبيشي" إلى الفيديو المتداول لأمين عام حزب "مستقبل وطن" في مدينة رشيد بمحافظة البحيرة، إبراهيم عجلان الذي قال فيه إن الحزب يملك البلاد مثلما كان يملكها الحزب الوطني سابقًا.

وكان "العجلان" أشار في المقطع إلى أن "حزب مستقبل وطن هو مستقبل البلد، وهو حزب البلد اللي هو كان زمان الحزب الوطني، ده حزب البلد، ده النهاردة النائب بتاعه يدخل على أي وزير يخلص مصلحت.. النهاردة جميع الأجهزة بتخدّم على حزب مستقبل وطن".

وتعليقا على ذلك قال "البشبيشي" إنه ينذر بنفس ما حدث لنظام مبارك والحزب الوطني بعدما تم تزوير الانتخابات عام 2010، ورأينا ميدان التحرير "مليان" على حد قوله. منتقدا صمت أجهزة الدولة على هذه الممارسات، وموضحًا أن الشعب على وشك الانفجار في ثورة لا تُحمد عقباها.

https://www.facebook.com/ehab.elbishbyshy/videos/3433753653411687/

ويواجه "السيسي" بغضب شعبي على صعيد المناحي الاقتصادية والاجتماعية، إثر ممارسات الإفقار التي طالت الجميع، وزيادة الرسوم والضرائب وحملات إزالة العقارات وقضايا الفساد المالي المتفجرة.
كما يشهد النظام الانقلابي من داخله بتململ سسياسي كيسر، عبرت عنه الكثير من المشاهد والتطورات، كالانقلاب على برلماني الانقلاب "الراسب" عبد الرحيم علي ومرتضى منصور والتهديد بسجن أحمد شفيق وصلاح دياب، وتوتر العلاقات العسكرية العسكرية داخل أجهزة الدولة، عبرت عنها التسريبات المتبادلة، وحملات الهجوم على وزير إعلام العسكر أسامة هيكل وأذرع الانقلاب الإعلامية وغيرها من المشاهد والغضب المكتوم، والعلاقات المأزومة بين المؤسسة العسكرية ورئاسة الانقلاب ورفض الجيش الانخراط في الأزمات الداخلية.

Facebook

Log in to Facebook | Facebook

Log in to Facebook to start sharing and connecting with your friends, family and people you know.

Facebook Comments