People hold the national flag as they celebrate on the streets after Azerbaijan's President Ilham Aliyev said the country's forces had taken Shusha, which Armenians call Shushi, during the fighting over the breakaway region of Nagorno-Karabakh, in Baku, Azerbaijan November 8, 2020. REUTERS/Stringer NO RESALES. NO ARCHIVES

أعلن رئيس أذربيجان، إلهام علييف،  الثلاثاء، أنّ الاتفاق الذي أبرمته بلاده مع أرمينيا بوساطة روسيا لوقف إطلاق النار في إقليم قره باغ الانفصالي هو "وثيقة استسلام".

وكتب رئيس تحرير موقع المصريون جمال سلطان: أرمينيا تستسلم ، وتعلن انسحابها من"ناجورني كارباخ"بعد هزيمتها المهينة أمام أذربيجان بدعم #تركيا القوي، والرئيس الأذري في خطاب النصر : كانوا يربون الخنازير في مساجدنا ، الآن وقعوا وثيقة الاستسلام ، لقد طردناهم كما نطرد الكلاب!  موقعة أخرى ، يهين فيها أردوغان فرنسا داعمة أرمينيا. 

https://twitter.com/GamalSultan1/status/1326058023782129665

وقالت صفحة"نحو الحرية": أرمينيا تستسلم وتعلن الانسحاب من إقليم قره باغ التابع  لأذربيجان بعد 30 عاما من الاحتلال.

https://twitter.com/hureyaksa/status/1326073860521926658

وغرد طارق الکرامي: "الشعب الاذري ينزل إلى شوارع كنجة فرحا بهزيمة أرمينيا بعد 30 سنة احتلال.. انسحب المحتلون.. اللهم فرحة كفرحتهم. 

https://twitter.com/tariq_alkarami/status/1326054956122722304

أرمينيا تستسلم

وقال محمد نجاح شاهين: "أرمينيا تستسلم ، وتعلن انسحابها من إقليم "ناجورني كارباخ" الذي كانت تحتله ، بعد هزيمتها المهينة أمام أذربيجان بدعم تركيا القوي ، والرئيس الأذري يقول في خطاب النصر : كانوا يربون الخنازير في مساجدنا ، الآن وقعوا وثيقة الاستسلام ، لقد طردناهم كما نطرد الكلاب".

https://twitter.com/MohamedShahen11/status/1326121045691142145

كان الرئيس الأذربيجانى علييف قال: "لقد قلت إنّنا سنطردهم (الأرمينيين) من أراضينا طرد الكلاب، وقد فعلنا".

وقال علييف في خطاب عبر التلفزيون: "لقد أجبرْنا (رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان) على توقيع الوثيقة، إنها وثيقة استسلام".

وقامت يريفان، عاصمة أرمينيا، بتوقيع الاتفاقية بعد ستّة أسابيع من المعارك بين الدولتين المتجاورتين.

وما أن أعلن باشينيان عن توقيعه اتفاقا وصف في أرمينيا بأنه "مؤلم" لوقف إطلاق النار في الإقليم المتنازع عليه بين البلدين حتّى تقاطر آلاف من المتظاهرين الغاضبين إلى المقرّ الحكومي واقتحمه عدد منهم وعاثوا خرابا في مكاتبه وحطّموا زجاج عدد من نوافذه.

انسحاب من جانب واحد

وغرد الإعلامى عبدالعزيز مجاهد فكتب على حسابه..أرمينيا " تستسلم "..رئيس الوزراء يعلن توقيع اتفاقية مع أذربيجان وروسيا ..وفقا لمصادر تركية فإن الاتفاقية عبارة عن انسحاب من جانب واحد من إقليم كاراباخ ..وفقا لنفس المصادر فإن أذربيجان ستعود للسيطرة على الإقليم الذي سيعود إليه الحكم الذاتي مع السماح بممرين يربطانه بالعالم.

 

Facebook Comments