قالت حركة "نساء ضد الانقلاب" إن الطالبة "استشهاد كمال" ظهرت اليوم بعد إخفاء قسرى دام لأيام وذلك في مبنى أمن الانقلاب بالتجمع الخامس.

كانت قوات الانقلاب اعتقلت "استشهاد" التي تبلغ 22 عاما وهي طالبة بكلية اللغات والترجمة بجامعة الأزهر، من  منزلها بمدينة بلبيس محافظة الشرقية الإثنين٨ نوفمبر ٢٠٢٠، وتم اقتيادها لجهة غير معلومة وإخفائها قسريا لأيام قبل أن تظهر اليوم.

فيما أعادة سلطات الانقلاب تدوير 15 من أبناء محافظة السويس في هزلية جديدة بعدما حصلوا على قرار بإخلاء سبيلهم في القضية 1413 لسنه 2019 .

وذكر الحقوقي أحمد العطار أن المعتقلين الـ15 الصادر بحضهم قرار إخلاء سبيل تم عرضهم على نيابة الانقلاب العليا أمس الأربعاء ذمة القضية الهزلية 1021 لسنة 2020، وقررت حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات بزعم الانضمام لجماعة محظورة بعد صدور قرار بإخلاء سبيلهم الثلاثاء قبل الماضي 3 نوفمبر الجاري. وهم:

1- أحمد عنتر إبراهيم الدسوقي

2-على إبراهيم على إبراهيم

3-محمود يحيى محمود خليل

4-ياسر شحات حسان محمد

5-عمرو خالد محمد عيسى

6-محمد هشام حسن مبارك

7-محمد حسين إبراهيم عبد العظيم

8-مصطفى السيد مصطفى إبراهيم

9-ممدوح السيد مصطفى إبراهيم

10-نصر محمد إبراهيم محمد

11-أحمد محمد عبد الرحمن

12-نور الدين أحمد محمود محمد

13-أحمد عبد الحميد بطيخ

14-أحمد نصر الدين عبد السلام

15-يحيى ناصر سعد حنفى

يشار إلى أن ميلشيات الانقلاب صعدت مؤخرا من الاعتقال التعسفي الذي طال أعدادا كبيرة من كافة أنحاء الجمورية، وشملت الاعتقالات نساء وشيوخ وشباب وصحفيين ومعتقلين سابقين في تحد صارخ للدستور والقانون وحقوق الإنسان. 

إلى ذلك أشارت "المفوضية المصرية للحقوق والحريات" إلى رفض استئناف المعتقل محمد سعيد السيد، وقررت محكمة جنح مستأنف غرب استمرار حبسه على ذمة القضية رقم 4300 لسنة 2020  إدارى مينا البصل، والمحبوس فبها منذ شهر سبتمبر بزعم الانضمام إلى جماعة إرهابية والترويج لها، وحيازة مطبوعات.

كما قررت غرفة المشورة، بمحكمة جنح مستأنف أسوان،  في جلستها المنعقدة، رفض الاستئناف المقام من المحامي أحمد عبد المنعم ، الشهير بـ"أمير المنفلوطي"، وأيدت استمرار حبسه لمدة 15 يوما. بعد أن اعتقل وعرض على النيابة دون حضور محامين في المحضر رقم 6963 لسنة 2020 إداري أول أسوان .

و حضر جلسة استئناف أمر الحبس مجلس النقابة الفرعية بأسوان وعضوا من مجلس النقابة العامة للمحامين، وعدد كبير من المحامين.

 

 

Facebook Comments