تصدر هاشتاج "يا شعب ثور لتطهير الجيش" موقع "تويتر" ضمن الأعلى تداولا، بعد موقف الجيش الصامت حيال عصابة العسكر التي أضاعت حقوق مصر في المياه والغاز والأرض. واستعاد بعض المغردين الأغنية الشهيرة "طفي النور .. طفي النور يا بهية.. طفي النور.. كله عساكر دورية.. جوزك راجع من سوقه.. راكبه الهم وبيسوقه.. نطو العسكر من فوقه.. دورية ورا دورية.. جوزك سارح على غيطه.. بيلضم همه في خيطه.. أزحوا العسكر على حيطه.. يلعبوا عسكر حرامية.. إيدي النور يا بهية.. كل العسكر حرامية.. يسقط حكم العسكر".
وسأل المغرد "أبو أنس": "لماذا يصر الجيش على حكم مصر؟ للاستيلاء على المال أم عمالة لصالح الغرب؟ أم الاثنين معا"؟
وقال "عويس": "العدو مرعوب.. منذ أن قامت وزارة الدفاع بتدشين مصنع مكرونة كوين.. معلقا "عسكر السبوبة".


وأشار حساب "سعيد" إلى ما سبق أن قاله السيسي بأن مصر ستصبح "قد الدنيا"، وصولا إلى "نحن فقرا قوي"، وأنّ مصر ليست دولة بل شبه دولة، وُضِعت البلاد على عتبات مستقبل مجهول، لا يظهر منه سوى انهيار مستمر في اقتصاد البلاد، وثروات مكدسة بجيوب قيادات العسكر والمحسوبين عليهم".
وأضاف:  "فالتغيير لا يبدأ عادة من فراغ، بل لابد له من مقدِّمات ودوافع نفسية، تدفع إليه و توشك أن تقتلع الظلم والفساد من جذوره".
وعلق حساب "رفيع بيه" قائلا: "فيه ظباط في الجيش المصري مزروعين من خلال الكيان الصهيوني الأيام هتعرفهملنا قريب إن شاء الله وهيتعدموا في ميدان عام".
أما "ماسي" فأشار إلى أن "الجيش رفع السلاح وقتل أهلينا في سيناء وهدم المساجد لمصلحة من لمصلحة مادية لصفقة القرن هل تبيعون الوطن يا عسكر واطية وخيانة سنسجل لكم هذه هي الخيانة التي لن تغتفر".

https://twitter.com/ahlawy271174/status/1374054703877750791

وكتب حساب "بإذن الله نازلين": "الناس اللي بتسال الجيش فين عشان ينقذ النيل! هقولك فين.. الجيش سرق الثورة.. الجيش عمل انقلاب.. الجيش قتل اخواتكم.. الجيش اعتقل اخواتكم.. الجيش اغتصب أخواتكم.. الجيش نهب ثروات البلد.. الجيش باع الجزيرتين.. وووو … فوقوا".
واستعاد "أبو حبيبة" خطاب الرئيس مرسي بشأن النيل. 
https://twitter.com/ml1ha/status/1374051240808710147
وختم "صرخة حر" بأراجيز شعرية "ياللي شايف أوزعة جبلة.. ده الجربوع النتن الرمة.. اللي ماعنده ريحة الهمة.. دايس علينا بظلم وجور.. وفاكرنا نسوه ولابنثور.. طب ماتيجى نقوم ونفور.. وخطاوينا نخطيها بحور.. ونوريله إن احنا رجال .. وحرائرنا كمان ثوار.. ونرجعلهم حلم زمان.. بخروج بناتنا والأحرار.. م سجنهم ونكون ثوار".

 

Facebook Comments