من جديد، استدعى الدكتاتور عبدالفتاح السيسي وعصابة العسكر وأعضاء اللجان الإلكترونية، جماعة الإخوان المسلمين، لإنفاذه من تكرار الكوارث والفواجع التي ألمت بالمصريين، سواء في حادث قناة السويس أو تصادم قطاري طهطا والذي أسفر بحسب وزيرة الصحة الانقلابية عن 32 قتيلا وعشرات المصابين.
وكشف نشطاء أن اتهام جماعة الإخوان المسلمين يأتي في العادة للتمهيد لمحاسبة "المسؤول" وإخلاء طرف غير مباشر من المنقلب عن أن يكون إهماله وفشله هما من أوصلنا إلى حادث القطار أو جنوح السفينة في قناة السويس وتوقف الملاحة.


أما الخطوة التالية فهو بنسبة الكارثة إلى مجهولين تماما كما حدث ببيان وزارة النقل اليوم الجمعة بشأن حادث القطار والذي ساندته بشكل غير مباشر "النيابة العامة"بعدما أهابت بكافة الجهات بعدم إصدار بيانات حول أسباب حادث قطاري سوهاج، وهو ما فسره مراقبون بأن النيابة العامة تريد أن تقول: "محدش يجيب سيرة السيسي ولا حكومته في حادثة القطار ، لحد ما نشيلها للإخوان".

وأكد مراقبون أن بيان مجلس الوزارء الانقلابي تضمن ذات الادعاءات بالزعم أن مجهولين فتحوا بلف الخطر الهواء الخاص بمكابح القطار لبعض العربات بمعرفة مجهولين وعليه توقف القطار (157)!
https://twitter.com/redrose1973/status/1375533287167434754
أحمد بحساب "@_3HM_25_" علق ساخرا "طول ما الدم المصري رخيص يسقط برضة الإخوان".
أما الناشط أحمد عمار @AhmedAm06637544 قال: "قضاء وقدر أو إهمال جسيم أو فشل وزارة أو خطأ فني…. إلخ .. كلها تفسيرات #منطقية مقبولة لحادث قطاري سوهاج. . أما الإخوان والإرهاب والكباب والمؤامرة الكونية ضد مصر فهذه تفسيرات #استفزازية وشماعه اتهربدت من كثرة تعليق أخطاء بعض المسؤولين عليها.. رحم الله الأموات وأتم شفاء المصابين".
واستقبل أهالي القتلى والمصابين المتواجدين في مكان الحادث حتى مساء الجمعة وزير النقل الانقلابي اللواء كامل الوزير بالهتاف "ارحل ارحل"، وذلك لدى وصوله إلى مكان الحادث.
https://twitter.com/AJA_Egypt/status/1375503864741433348
وعلى مدار 8 سنوات من الانقلاب ومهازله، اتخذ خلالها من الشماعات التي يعلق عليها فشله وخيبته، ومن هذه الشماعات (الإرهاب ــ المؤتمرات والقروض ــ الإنجازات غير المرئية ــ الزيادة السكانية ــ الإخوان).
ردود فعل الناشطين على مواقع التواصل طالبت باستقالة المسؤولين اللواءات سواء في قناة السويس أو في وزارة النقل أو في وزارة التعليم والصحة أيضا الوزارت الأخرى، فحساب دافنشي @themanagertop كتب "وفى الآخر يقولك "مجهولون"!.. منظومة فاشلة مهزأة ومهترئة وتعلق أخطاءها الكارثية على شماعة الإخوان!.. لو عندكم كرامة يا مهزئين يا زبالة قدموا استقالتكم".

مذيعة قناة "اكسترا نيوز"، المنحازة لــ "الأمن الوطني" قالت: "في حاجه غريبة.. إزاي يعني واحد يشير حادث قطارات #سوهاج من جوه القطار؟ في ناس عايزه تغطي على الإنجازات اللي بيعملها الرئيس السيسي في مصر …"!!
وأشار نشطاء إلى أن حجة الإخوان لاسيما في مجال النقل دابت وصارت نكتة سمجة، والإهمال والتقصير من قبل الانقلاب له مبرر، حيث رفعوا أسعار التذاكر بدعوى التطوير ورفع الكفاءة وزيادة الأمان .. وي النهاية كان المواطن هو ضحية الجريمة الانقلابية".

شماعة متنقلة
وكشف ناشطون أن شماعة الإخوان كشفت فقر الثورة المضادة الإقليمية باستدعائها؛ وهو دليل آخر على اهترائها وكذب وفشل من يوظفها. الدكتور أحمد طلب الحلبي قال: "شماعة الإخوان المسلمين .. استخدموها في مصر حتى دمَّروها، واستخدموها في ليبيا حتى حوّلوها إلى ساحة حرب، واستخدموها في قطر حتى حاصروها وعزلوها، واستخدموها في اليمن حتى مكنوا الحوثي من صنعاء العاصمة، وفي السعودية سجنوا بها العلماء، حقدهم على الإسلام الحركي دمر أوطانًا وقتل رجالا.".

وأضاف إليه الصحفي السعودي تركي الشلهوب "ابن زايد وابن سلمان استخدموا شمّاعة الإخوان المسلمين في مصر حتى دمَّروها، واستخدموها في ليبيا حتى حوّلوها إلى ساحة حرب، واستخدموها في قطر حتى حاصروها وحاولوا غزوها عسكريًا، واستخدموها في اليمن حتى مكنوا الحوثي.. حقدهم على الإسلام والمسلمين دمر أوطانًا وقتل رجالا.".
 

Facebook Comments