مع ذكرى مذبحة #بحر_البقر التي ارتكبها الكيان الصهيوني في 8 إبريل 1970 تصدر هاشتاج #بحر_البقر الذي وثق قصف الصهاينة مدرسة بحر البقر بمركز الحسينية بالشرقية التي أدت إلى مقتل 30 طفلا وإصابة نحو 50 آخرين. وكتب سامح عسكر "@sameh_asker": "في ذكرى مجزرة #بحر_البقر الإسرائيلية ضد الشعب المصري.. في مثل أمس منذ ٥١ عاما قتلت إسرائيل عشرات الأطفال المصريين بمدرسة ابتدائية في محافظة الشرقية،  فلم يعتذر الصهاينة عنها إلى اليوم وتفاخر بها زعمائهم بكل صلف.. ثم يستغربون لماذا الشعب المصري أكثر شعوب الشرق كراهية لإسرائيل..".
وأضاف أحمد الشامي "@ahmadal_shame": "ذكرى مجزرة #بحر_البقر التي ارتكبها الإسرائيلي قبل أكثر من 50 عاما وراح ضحيتها  أكثر من 30 تلميذا مصريا.. لا بارك الله بالبقر الذين طبعوا مع الكيان.".
المتحدث الإعلامي لحركة المقاومة حماس حازم قاسم قال: "قبل ٥١ عاما ارتكب الكيان الصهيوني مجزرة ضد طلاب مدرسة #بحر_البقر  الابتدائية في مصر، عبر قصفها بالطائرات الحربية ليُستشهد ويُصاب العشرات من التلاميذ.. هذه مجزرة في سياق جرائم صهيونية ممتدة ضد شعوب أمتنا.. الاحتلال الصهيوني سيظل العدو المركزي للأمة ولن يكون له مكانا في منطقتنا".
وعلق حساب "الباز افندي" قائلا: الاسم صابر والتهمه مصري"، "فكروا ولادكم والأجيال الصغيره من إخوانكم.. مثل هذا اليوم من عام 1970 أغارت طائرات فانتوم إسرائيلية علي مدرسة بحر البقر الابتدائية.. وقتلت أطفال صغار.. دمهم ع الكراريس والكتب.. إسرائيل هي العدو.. أي حد يحاول يوهمكم بعدو آخر هو بالتأكيد،  خائن وعميل وعدو".
وكتب "درويش" @realdarweesh: "لا تصالح.. هل يصير دمي بين عينيك ماء.. أتنسى ردائي الملطخ بالدماء.. تلبس فوق دمائي ثيابا مطرزة بالقصب".

 

Facebook Comments