تصدر هاشتاج #السيسي_قاتل موقع "تويتر" بعد مجزرة الإعدام التي نفذها السيسي وعصابته ضد 17 بريئا من أبناء كرداسة وناهيا على إثر محاكمة لم تتوفر فيها شروط العدالة أو الحياد والموضوعية، والتي اعتمدت في حكمها الصادر بإعدام هؤلاء الأبرياء على اعترافات تمت تحت التعذيب الشديد بمقار الأمن الوطني لهؤلاء الذين تم إعدامهم ونحو 90 آخرين محكوم عليهم بالمؤبد والأشغال الشاقة من أصل 139 معتقلا على ذمة الهزلية المعروفة إعلاميا باسم "أحداث قسم شرطة كرداسة".
حساب مسلم @EGP70697413 اعتبر أن الأحكام التي صدرت ضد أبناء كرداسة تشبه أحكام محكمة الاحتلال الإنجليزي التي تمت لأبناء دنشواي وقال: "لم تكن الإعدامات والعقاب الجماعي لعشرات البسطاء بحادث دنشواى رغم براءتهم من قتل ضابط الاحتلال.. إلا رسالة (للعبيد) أن لا يرفعوا رؤوسهم في وجهة (السادة).. السيناريو يتكرر وأهداف المجرمين واحدة".

وكذلك اعتبرها د.أسامة رشدي عضو سابق بالمجلس القومي لحقوق الإنسان عبر حسابه @OsamaRushdi "وكأنها إحدى حلقات دراما الكراهية والانتقام.. نفذوا حكم الإعدام في 17 مصريا في قضية اقتحام قسم #كرداسة.. إعدام أبرياء بعد حادث حدث بسبب مذبحة رابعة المأساوية التي بثت على الهواء من قبل جماهير غاضبة اتسم بالشيوع وعدم الدقة في تحديد المتهمين.. والأحكام هي انتقام عشوائي". 

ولفت الشيخ د. محمد الصغير مستشار وزير الأوقاف السابق عبر حسابه  @drassagheer  إلى أن "أحد شهداء مذبحة الإعدامات التي تمت اليوم مصاب بشلل أطفال، وهو الشهيد عمرو محمد السيد سلمان كان النظام المصري يريد القبض على شقيقه وأخذوه بدلا منه!
 

https://twitter.com/haythamabokhal1/status/1386668623968747526

وعلق ياسر حسانين البرلماني السابق مبديا غضبه وحزنه العميق عبر @YasserHassanin4 فقال: "في شهر القرآن يرتقي شهيدا الشيخ عبد الرحيم جبريل ٨١ سنة خادم القرآن ومحفظه ومعه ١٦ بريئا من كرداسة بعد أحكام جائرة في قضايا ملفقة من عصابة سيسينياهو .ارتقوا مظلومين صائمين فاللهم عليك بالقتلة المجرمين ومن رضي صنيعهم وناصرهم وأيدهم .. ما أقبحكم يا خدامي الصهاينة !!".
أما د. جمال مهدلي  فكتب عبر @GamalMahdaly: "اللهم إن عبدك #السيسي قد علا في الأرض وجعل أهلها شيعا يذبح أبناءهم و زاد على فرعون فلم يستثن نساءهم إنه كان من المفسدين.. اللهم إنه قد أعدم 17 نفسا من أهل #كرداسة ظلما.. فاجعل دمهم لعنة عليه وعلى من أعانه أو رضي فعله.. اللهم خذه أخذ عزيز مقتدر ولاتمكنه من أحد بعدهم".

https://twitter.com/k__0990/status/1386708425309102085

وعلق عمر الصاوي عبر @ahmedsa72603930: "ريحة الهوا في مصر دم.. غصة في قلب كل أم .. حسرة على وشوش الصبايا.. طعنة في صدر الوطن".




Facebook Comments