الإخوان: الاعتداء على الأقصى عار على المطبعين وتحية للمدافعين عن الأرض والمقدسات

- ‎فيبيانات وتصريحات

أكد المتحدث الإعلامي للإخوان المسلمين الدكتور طلعت فهمي أن اقتحام المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين بالقنابل خلال صلاة العشاء عار على نظم التطبيع العربية وكل أنصار التطبيع مع العدو الصهيوني. وأوضح أن ما يجري في القدس وأحيائها والأقصى وباحاته ومصلياته من اعتداءات وحشية على المصلين الآمنين يضع الأمم المتحدة والدول الكبرى والعالم أجمع أمام مسئولياته لوقف هذه الحرب الصهيونية المسعورة على الصائمين المصلين في شهر رمضان ؛ والتي يمهدون بها لاقتحام 28 رمضان بإخلاء المسجد وتفريغه من المصلين والمعتكفين. 

وأكد "فهمي" أن صمت الجامعة العربية والسلطة الفلسطينية أشد وقعا من اقتحامات واعتداءات الصهاينة؛ فالأقصى هو قضية الشعوب المسلمة التي لم تخن ولم تبدل عهدها مع ربها في نصرة مسرى نبيها.

وفي البيان الذي أصدرته جماعة الإخوان المسلمون تعليقا على الاعتداءات الصهيونية نددت بعدوان العصابات الصهيونية السافر على حي " الشيخ جراح" ومحاولات طرد عائلات فلسطينية بالقوة من ديارهم وإحلال مستوطنين مكانهم، وذلك امتدادا للعدوان المتواصل منذ بدء شهر رمضان المبارك على المسجد الأقصى ومدينة القدس بأحيائها وشوارعها وبواباتها، ذلك في الوقت الذي تحشد فيه جماعة ما يُسمى بـ"أمناء الهيكل" المتطرفة أعدادا غفيرة من المتطرفين اليهود لاقتحام المسجد الأقصى يوم 28 رمضان تحت دعاوى باطلة باستعادة الهيكل المزعوم، وهي شبيهة بالمسيرة التي تسببت في مجزرة الأقصى عام 1990م.
وطالبت الجماعة الأمم المتحدة والجنائية الدولية بسرعة تفعيل قرارها الصادر في 5 فبراير2021 م بفرض ولايتها  القضائية على الأراضي الفلسطينية؛ حيت تتزايد وتيرة جرائم انتزاع الأراضي وطرد سكانها لصالح المستوطنين الغرباء.
وحيت الجماعة صمود أهلنا في حي الشيخ جراح وكل فلسطين وتشبثهم بأرضهم دفاعا عن وجودهم وهو ما تؤيده الشرعية والقوانين الدولية ، وناشدت جماهير الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم مواصلة تقديم كل صور الدعم الممكنة للشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

نص البيان: 

جماعة "الإخوان المسلمون" تندد بالاعتداءات الصهيونية المتواصلة على القدس وحي الشيخ جراح

بسم الله الرحمن الرحيم
" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اصْبِرُواْ وَصَابِرُواْ وَرَابِطُواْ وَاتَّقُواْ اللّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ "
(  200- آل عمران )
 تندد جماعة " الإخوان المسلمون " بعدوان العصابات الصهيونية السافر على حي " الشيخ جراح " ومحاولات طرد عائلات فلسطينية بالقوة من ديارهم وإحلال مستوطنين مكانهم، وذلك امتداداً للعدوان المتواصل منذ بدء شهر رمضان المبارك على المسجد الأقصى ومدينة القدس بأحيائها وشوارعها وبواباتها ، ذلك في الوقت الذي تحشد فيه جماعة ما يُسمى ب"أمناء الهيكل" المتطرفة أعدادا غفيرة من المتطرفين اليهود لاقتحام المسجد الأقصى يوم 28 رمضان تحت دعاوى باطلة باستعادة الهيكل المزعوم ، وهي شبيهة بالمسيرة التي تسببت في مجزرة الأقصى عام 1990م .
وتطالب جماعة " الإخوان المسلمون " الأمم المتحدة والجنائية الدولية بسرعة تفعيل قرارها الصادر في 5 فبراير/شباط 2021 م بفرض ولايتها  القضائية على الأراضي الفلسطينية .. حيت تتزايد وتيرة جرائم انتزاع الأراضي وطرد سكانها لصالح المستوطنين الغرباء .
وتُحيي الجماعة صمود أهلنا في حي الشيخ جراح وكل فلسطين وتشبثهم بأرضهم دفاعا عن وجودهم وهو ما تؤيده الشرعية والقوانين الدولية ، وتناشد جماهير الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم مواصلة تقديم كل صور الدعم الممكنة للشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .
والله أكبر ولله الحمد
جماعة " الإخوان المسلمون"
الجمعة ٢٥ من رمضان 1442هـ  الموافق ٧ من مايو 2021م