شهد ملعب "ويمبلي" الشهير بإنجلترا ظهور علم فلسطين خلال تتويج نادى "ليستر سيتي" بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الأولى في تاريخه منذ انطلاق البطولة قبل 137 عاما. عقب مباراة فاز فيها ليستر سيتي على "تشيلسي" وسط حضور جماهيري كبير.
وتحت أنظار أكثر من 15 ألف متفرج، حمل لاعبا ليستر سيتي، الإنجليزي حمزة تشودري والفرنسي ويسلي فوفنا، علم فلسطين، تضامنا مع الشعب الفلسطيني في وجه الاعتداءات الصهيونية الغاشمة، كما وضع تشودوري العلم الفلسطيني على كتفه أثناء استلامه الميدالية الذهبية.
تضامن رياضي واسع 

وسبق تضامن لاعبي النادي الإنجليزي تظامن عدد من مشاهير الفن وكرة القدم، مع الشعب الفلسطيني ومنهم نجم نادي الأهلي السابق محمد أبو تريكة الذي  أعرب عن دعمه للفلسطينيين في ظل استمرار الغارات الصهيونية على قطاع غزة وسقوط عشرات الشهداء والمصابين.
وكتب أبوتريكة على حسابه في تويتر: "لله درّكم يا أهل فلسطين السماء تشع نورا ونارا.. اللهم سدد رميهم وارحم شهيدهم وزلزل الأرض من تحت أقدام عدوهم، ويارب كن معهم وانصرهم نصرا عظيما.. اللهم زد ”تل أبيبهم“ رعبا ونارا".
ووجه محمد النني لاعب خط وسط نادي أرسنال الإنجليزي لكرة القدم رسالة دعم للشعب الفلسطيني على خلفية الأحداث في القدس وغزة.
ونشر "النني" صورا عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، لمدينة القدس، وعلق عليها قائلا: "قلبي وروحي ودعمي لك يا فلسطين".
وأعرب اللاعب السنغالي ساديو ماني مهاجم فريق ليفربول عن دعمه للشعب الفلسطيني، ونشر عبر حسابه على "إنستجرام" صورة لمدينة القدس والعلم الفلسطيني، وعلق عليها قائلا: "الحرية لفلسطين".
كما أعرب اللاعب الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي عن تضامنه مع المرابطين في المسجد الأقصى بعد اقتحام باحاته من قبل قوات الاحتلال الصهيوني. ونشر صورة لعلم فلسطين عبر حسابه الرسمي على "تويتر" مع شعار الانتصار، وأرفقها بهاشتاج "فلسطين" و"احموا الشيخ جراح".

ومتأخرا بأيام قدم محمد صلاح نجم مصر وليفربول الدعم لفلسطين وأبنائها الذين يواجهون القتل والعنف أمام جيش الاحتلال الصهيوني. وغرّد صلاح عبر تويتر: "اأدعو جميع قادة العالم، بما في ذلك رئيس وزراء البلد الذي كان موطنا لي طيلة السنوات الأربع الماضية، إلى بذل كل ما في وسعهم للتأكد من توقف العنف وقتـل الأبرياء على الفور، لقد طفح الكيل".

ووجه لاعبو فريق ديبورتيفو بالستينو التشيلي، رسالة دعم إلى الشعب الفلسطيني، قبل المواجهة التي جمعتهم مع مضيفهم فريق كولو كولو، في إطار منافسات الجولة السابعة من الدوري التشيلي لكرة القدم، التي أقيمت الأحد الماضي، على ملعب دافيد أريانو الأثري.
كما غرد عصام الحضرى حارس مرمى منتخب مصر السابق على "تويتر" قائلا: "القدس عربية، القدس عاصمة فلسطين، أنقذوا حى الشيخ جراح".
وغرد اللاعب المالي فريدريك عمر كانوتيه قائلا: "هذا الخداع الفاضح لن يستمر إلى الأبد، لا يوجد صدام أو صراع أو طرد. هذا فصل عنصري وتطهير عرقي واستعمار.. فلسطين حرة". 

145 شهيدا وتحذيرات من كارثة صحية
وفي سياق الأحداث ارتفع عدد شهداء العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة، منذ الإثنين، إلى 145 بينهم 41 طفلا و23 سيدة.
وقال الناطق باسم وزارة الصحة في القطاع، أشرف القدرة، في مؤتمر صحفي عقده بمدينة غزة، أمس السبت، إن عدد شهداء العدوان المتواصل على غزة ارتفع إلى 145 شهيدا؛ بينهم 41 طفلا و23 سيدة، فيما زاد عدد الإصابات إلى 1100 بجراح متفاوتة الخطورة.
وحذر "القدرة" من كارثة صحية وانتشار فيروس كورونا في مراكز الإيواء والتي فتحت لاستيعاب العائلات التي فقدت منازلها جراء العدوان المتواصل في ظروف بيئية وصحية صعبة.

Facebook Comments