#ثوره_النيل يتصدر “تويتر” .. ومغردون: الثورة أو العطش الذي يعني النهاية

- ‎فيسوشيال

تصدر هشتاج #ثوره_النيل مواقع التواصل الاجتماعي استمرارا لحالة الغضب التي تنتاب كل المصريين من قرب موعد الملء الثاني لسد النهضة وعدم تحرك مصر خطوة واحدة في سبيل وقف ذلك الملء ومنع الكارثة. 

ودعا النشطاء إلى الثورة من أجل النيل الذي فرط فيه العسكر بالإهمال والفشل في التفاوض فضلا عن التوقيع الذي وضعه السيسي على اتفاقية المبادىء ما أعطى إثيوبيا مبررا للشروع في بناء السد حتى النهاية دون خوف من رادع أو اعتراض دولي أو إقليمي.

قطاع من المغردين عبر عن يأسه من أن تفضي هذه الأزمة في المياه إلى ثورة، متعجبين من ألا تكون المياه التي يعني غيابها الموت سببا للثورة. وقال علي يار @Elbnaa22 "لم يثر الشعب لأجل الدماء.. ولم يثر لأجل الأرض #تيران_وصنافير_مصريه .. فهل يثور الشعب المصري لأجل النيل"؟؟

واستدعت صرخه صمت @beds8l0QQyuCDfB مقولة للعالم المصري جمال حمدان قال فيها: "مصر اليوم إما القوة أو الانقراض، إما القوة وإما الموت! إن لم تحقق مصر محاولة قوى عظمى تسود المنطقة بأسرها فسوف يتداعى عليها الجميع يوما ما كالقصعة أعداء وأشقاء وأصدقاء أقربين وبعدين وأبعدين".
واضاف حساب "ايہكُہااا الصفحه الرسمية @199910ahmad ما يؤشر إلى أن الثورة ستتم بناء على ما سبق "إللي خلي الناس اتشجعت ونزلت في سبتمبر ٢٠١٩ لما كنا بنسجل الفيديوهات من الشوارع والميادين ساعتها طمنا بعض وعرفنا الناس اننا موجودين معاكو علي الأرض.. فلذلك يجب علينا جميعا الانضمام لحملة #وصل_صوتك.. في ثاني خطواتها بتسجيل دعمنا للنزول #ثورة_النيل.. قبل ما #سد_النهضة يعطشنا كلنا".

https://twitter.com/doaa111101/status/1396768739501150216

وكتب "أبو سيف الدين" @eslamabosaif899: "حرفيا وبدون مبالغة.. الناس عايشة في وادي والبلد كلها في وادي تاني خالص الناس هنا بيحلموا بحياة آدمية أما الواقع فحدث ولا حرج بجد مفيش فايدة والحالم بالتغيير واهم واللي مش مصدق ياريت ينزل الشارع بجد وبشوف بنفسه الواقع".
وعلق حساب @msh16777 بالأبيات التالية:

إن الطوابير التي تمر في استعراض عيد الفطر والجلاء فتهتف النساء في النوافذ انبهارا لا تصنع انتصارا..

إن المدافع التي تصطف على الحدود في الصحاري لا تطلق النيران إلا حين تستدير للوراء..

إن الرصاصة التي ندفع فيها ثمن الكسرة والدواء: لا تقتل الأعداء لكنها تقتلنا".
وأشار سلامة سويلم @SalamaSwailam إلى خطوات للثورة "اكتب على الفلوس موعد الثورة وعلى الحوائط والأعمدة والمواصلات والأشجار والحيوانات الضالة وكل شئ ممكن .. أقسم بالله العظيم أن أنزل مع الشرارة الأولى للثورة المصرية لخلع "…." مصر المجرم السيسى. . هناك حلقات مفقودة لنجاح الثورة ولو خططنا وفكرنا ستنجح ثورتنا بإذن الله تعالى".

https://twitter.com/Backbacker160/status/1396806675437346817