تصدر هاشتاج #بدراعك_يا_شعب موقع تويتر ليعلن الناشطون من خلاله أن الحل لمشكلة مياه النيل والخلاص من أزمة سد النهضة التي ستعيق بشكل كبير تدفق مياه نهر النيل إلى مصر بات الآن بيد الشعب المصري، كما دعوا إلى ثورة "بالدراع" بعدما تخلي القاصي والداني عن المصريين وتركهم يواجهون مصير الموت وحدهم.
واعتبر ناشطون ومنهم "الرادار المصري" أن "مواصلة التظاهرات كفيلة بتركيع النظام قبل تركيع أي قوى سياسية أخرى تنضم أو تساند الحراك الشعبي".
وأضاف عبر حساب @g161zS72X1G2bmv "لا حل أمام مصر في ظل الغطرسة الإثيوبية إلا بتوجيه ضربة عسكرية سريعة لسد النهضة. والجيش المصري لن يتحرك لضرب السد بدون دعم شعبي.. الحل فى إيدك انت يا شعب مصر مش فى إيد أي حد تاني.. #بدراعك_يا_شعب ضرب #سدالنهضة".

وأضاف إليه موسى @mosa01001983 ساخرا: "قال يا مستنى بلحة يرجع النيل.. يبقى انت واحد من المهابيل.. صحيح ..  #بدراعك_يا_شعب".
وكتب حساب مصرى حر @12zMohamed "الدولار بقى بـ 18جنيه مش دي المشكله.. والسعودية خدت الجزيرتين مش دي المشكلة.. وإثيوبيا عملت السد.. برضوا مش دي المشكلة.. والاقتصاد ينهار والغلاء يزداد مش دي المشكلة.. والفساد ينتشر والظلم يتوحش مش دي المشكلة.. المشكلة إن فيه بهايم مصدقة ومعتقده إن دي مقدمات لمستقبل أفضل.. #بدراعك_يا_شعب".

وعلقت أم العيال @LoMa_FSM، "يربط بقاءه بكثرة الكباري والطرق والديون !.. علي رأي #ام_ميلص_بودرة جرعة تفوت واللي يموت من المتعاطين يموت!.. المهم الفكة!.. الطرق والكباري أهل الهدف منها تمهيد الطرق لدخول اليهود مصر بأسرع وقن!.. في أقل من ست ساعات بتوع الجيش!".
وتلقفه مواطن شرقاوي فخاطب السيسي أن يوقف بناء الكباري أو يخفف من الانفاق عليها!

https://twitter.com/Mohamed86761068/status/1398207124438663169

واعتبرت يويا  @yoooo_yaaaa4 أن "الشعب أقوي من أي نظام بس نتحرر من خوفنا".
وكتب نور شمس @EE2tgZowDL7kaK3: "قلنا ونقول وسنقول أن صاحب الحل الدائم بحول الله و قوته هو الشعب المصري.. المصريون استطاعوا في ثورة يناير قلب كل المخططات والتوقعات.. ولكن : لابد من قيادة ميدانية مؤتمنة . ولابد من خطة. ولابد من تنظيم قوي.. عندى يقين إن كل هذا سيظهر في حالة بدء الثورة ولن يحدث هذا إلا #بدراعك_يا_شعب".

Facebook Comments