أسوان : عبد القادر عبد الباسط  
نظم ثوار محافظة أسوان، مساء اليوم الأحد، مسيرة حاشدة بمنطقة المحمودية التي تعج بعشرات الآلاف من السكان؛ رفضًا للانقلاب العسكري الدموي، ولاغتصاب السفاح عبد الفتاح السيسي للسلطة، وللمطالبة بسرعة الإفراج الفوري عن كل معتقلي الشرعية .

شهدت المسيرة مشاركة واسعة من الرجال والشباب والنساء والفتيات والأطفال، وسط تضامن من المارة والأهالي، الذين أعلنوا عن تضامنهم مع المشاركين في المسيرة بتلويحهم بعلامة رابعة لهم .

رفع المشاركون أعلاما صفراء كبيرة عليها شارات رابعة الصمود، وأعلام مصر وصور الرئيس الشرعي د. محمد مرسي وصور شهداء ومعتقلي محافظة أسوان، مطالبين بالإفراج عنهم فورًا، ورددوا هتافات كثيرة مناهضة للانقلاب الدموي، ومنددة بقرارات نيابة الانقلاب وبأحكام قضاء الانقلاب، ومؤيدة للشرعية وللرئيس مرسي .

وندد المشاركون في المسيرة بقرارات نيابة الانقلاب باستمرار حبس شرفاء الوطن، لا لشيء سوى أنهم يطالبون بالحرية لهم ولوطنهم، وسط هتافات تندد بالأحكام الجائرة ضد مؤيدي الشرعية، منها "ياللي حكمت بالإعدام إنت قاضي ولا إنسان" .

وفي مدينة إدفو بمحافظة أسوان، نظم ثوار الشرعية مسيرة ليلية بميدان إدفو القبلى، بدأت المسيرة من أمام موقف الحاجر لتجوب شوارع المنطقة، مرورا بشارع المهاجرين والمشروع، وسط هتافات ضد حكم العسكر والداخلية وسوء الأوضاع المعيشية والانقطاع المستمر للكهرباء والمياه وتردى الأوضاع اﻷمنية، ولاقت المسيرة قبولا شعبيا كبيرا من السكان وأصحاب المحال .

وندد المشاركون في الفعالية بتردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية وخاصة غلاء الأسعار، في ظل عجز حكومة الانقلاب عن إيجاد حلول لها، رافعين لافتات تندد بغلاء الأسعار، منها "الأسعار نار نار والسيسي راجل غدار"، وغيرها من اللافتات المنددة بالانقلاب الفاشي .

يذكر أن هذه المسيرات تأتي ضمن العديد من الفعاليات الثورية من وقفات وسلاسل بشرية ومسيرات وتظاهرات خرجت في العديد من مدن وقرى محافظات مصر المختلفة، اليوم الأحد، ضمن فعاليات أسبوع "حاميها حراميها"؛ استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية .

رابط البث :
      Your browser does not support iframes.

 

Facebook Comments