مجددا عاد هاشتاج #سد_النهضة إلى صدارة مواقع التواصل الاجتماعي لاسيما "تويتر" بعد تجدد تصريحات الصلف والعناد الإثيوبي، حيث قال زيرهون إبيبي، عضو في فريق التفاوض الإثيوبي بشأن سد النهضة، إن "إثيوبيا لا تحتاج إلى مباركة السودان ومصر لملء السد"، داعيا إلى نقاش تقاسُم مياه النيل بـشكل منصف".
وجاءت الإصرار الإثيوبي على العنجهية بظل لقاء المنقلب السيسي مع مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية وليام بيرنز لمناقشة عدة ملفات بينها سبل تعزيز التعاون الأمني والاستخباراتي وملف سد النهضة.
النقطة اللافتة أن "لقاء السيسي بيرنز جاء ليناقش ملف السد بعد أن مر بيرنز بالقاهرة قادما من تل أبيب".
إعلام الانقلاب أبرز خلال مساء الأحد الحديث عن فتوى خبير الانقلاب عباس شراقي الذي ما زال يصر أن "الأمطار عوضت المياه التي خزنتها إثيوبيا بالملء الثاني، في حين يؤكد الفلاحون أن "السيسي حرمهم من مياه النيل وأطلق الفيضان إلى مفيض توشكى الذي يهدر نحو 30% من مياه الفيضان على مدار اليوم بسبب الأجواء الحارة".
وزعم شراقي أنه "من حسن حظ مصر والسودان عدم اكتمال الملء الثاني لسد النهضة، وأن إثيوبيا لم تكمل المنشآت الهندسية للسد".

نهر النيل
وعلق الكاتب محمود قطب @YMahmoud37  على وضع مياه النيل للمصريين فكتب: "لون وشوش الناس .. بلون النيل .. واجعل في صوت الفاس .. غُنا ومواويل .. وافتح عيون الفجر .. ماتشوفش تاني ليل .. واصرخ ولم الناس .. وفتح لنا الكراس".
وأضاف "ياسر المرغني @G1aYmu "بلحة كل اللي عنده في أي مؤتمر وهو رايح يفتتح مشروع فانكوش وهو قاعد مع وليته نصورة، وهو بيشرب الشاي وهو في الحمام مافيش عنده غير حاجتين يتكلم عنهم يا الإرهاب يا الإخوان وبس".
وكتبت بيري أحمد @P_E_R_Y_A "السيسي مجتمع مع بتوع أمريكا علشان يبحث قضايا #سد_النهضة و #ليبيا و #أفغانستان ويعدي كدا على القضية الفلسطينية .. تفتكروا السيسي مرعوب؟.

عقبال طالبان ما تكون بتجهز نفسها عندنا غصب عنك يا سيسي وقوتك وعصابتك بإذن الله".


وعلق مصطفى عثمان  @mostafatwits على السيسي بسخرية "بطل الكاراتيه #مصر في طور التحور من لا دولة إلى دولة زي الحشرات حتفقس و تكبر و تبقى دولة !!! مفيش #تحيا_مصر 3 مرات.. المصيبة الكبيرة أنه أفضل من فيهم وش القفص".
وتساءل يانور  @yaknour تعجبا فقال "إيه أخبار سد النهضه؟ هس هس هس . إيه ياشعب نسيتوا و لا إيه؟ و لا ذي كل حاجة أكثرها ٣ أيام و بعد ذلك غيره . مفيش أي إشاعه أو فضيحه جنسيه . عجبي".

Facebook Comments