#مجزرة_رمسيس يوثق مذابح الانقلاب.. ونشطاء: العسكر نعامة إلا على الركع السجود

- ‎فيسوشيال

تصدر هاشتاج #مجزرة_رمسيس في ذكرى المذبحة التي وقعت في ميدان رمسيس بالقاهرة، وبالقرب من مسجد الفتح وقسم شرطة الأزبكية، فبعد يومين من فض رابعة خرج المتظاهرون في مسيرة حاشدة بعد صلاة الجمعة إلى ميدان رمسيس، وواجهتهم قوات الجيش والداخلية بقوة مميتة والبلطجية الذين؛ رشقوا المتظاهرين بالحجارة وزجاجات المولوتوف الحارقة، ثم أطلقوا طلقات نارية في الهواء، ورد المتظاهرون بالحجارة، ما أسفر عن استشهاد 210 متظاهرا بالميدان ومحيط مسجد الفتح وقسم شرطة الأزبكية، حسب مصلحة الطب الشرعي.
فريق "المرابطون" نشر تذكيرا بالتغريد عبر نفس الهاشتاج مع الإشارة إلى أن "مذبحة رمسيس تزامن معها 9 مذابح باليوم نفسه منها؛ في سموحة بالإسكندرية والعرب ببورسعيد والأربعين بالسويس والمنيا".
وأشار المصري الأصيل @jIxUXRODSWCusZs إلى أن "أبرز علامات يوم المجزرة عندما أصبحت مئذنة مسجد الفتح هدفا لرصاص العسكر، عندما أصبح المصريون لا يأمنون على أنفسهم داخل مسجد الفتح، عندها، تأكد للعالم أن العسكر يحاربون الإسلام".

وقال أحمد خليل @aacheqh:  "العسكر ما خاضوا حربا إلا وهُزموا لم يقدروا إلا على المصلين العزل أسد علينا وفي الحروب نعامة العسكر عار وخيانة".
وأضاف القائد @Alqaed_1: "لم يحمهم أنهم التجأوا إلى بيت من بيوت الله؛ فأطلق العسكر الرصاص والغاز على المتظاهرين عندما دخلوا مسجد الفتح ليحتموا فيه".
وعلق طلال @RHB7iG5C6dqhIG8 "#مجزرة_رمسيس دماء سالت والله من أسالها لم يهدأ له بال حتى اليوم ولن يهدأ وهذا خوف وفزع زرعه الله فى قلوبهم إلى يوم يأتي الفزع الأكبر لن يضيع حق".


وكتب ابن مصر @DR__Nooor: "قالوا عن المجزرة.. ذهبت تحديدا لمنطقة رمسيس وشاهدت قوات الانقلاب تحاصر المنطقة بالمدرعات، كما اعتلى قناصة الجيش والداخلية أسطح المباني المطلة على الميدان وقسم الأزبكية ومبنى الجمهورية ومبنى البريد، وكان هناك إطلاق نار على المتظاهرين".
وأشار ناشطون أن "من بين الضحايا عمار محمد بديع نجل المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، إثر تلقيه رصاصتين في الرأس والعين، نُقل جثمانه إلى مستشفى غمرة العسكري، وخالد فرناس حفيد الإمام حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين".
وأشار محمد عبدالعزيز @Msaeerb إلى أن "يوم 16 أغسطس قتلت قوات الانقلاب بوابل من الرصاص الحي والقنص عبر طائرات الهليكوبتر؛ ما أدَّى إلى ارتقاء عدد كبير من الشهداء في ميدان رمسيس استكمالا لمجزرة فض رابعة والنهضة".

وثقوا للتاريخ
https://twitter.com/P_E_R_Y_A/status/1427413961197170691