طالبت منظمة بلادي جزيرة الإنسانية بالكشف عن مكان احتجاز إسراء محمد أحمد نصر، التي تم  اعتقالها من قبل قوات الانقلاب بالجيزة في مساء يوم 24 سبتمبر 2020 من منزلها بمدينة السادس من أكتوبر دون سند قانوني.

وأكدت المنظمة عدم توصل أسرتها لمكان احتجازها منذ ذلك التاريخ بما يزيد من مخاوفهم وقلقهم البالغ على حياتها، وطالبت بالإفراج عنها.

كما طالبت بالكشف عن مكان احتجاز "سناء سالم" التي تم اعتقالها من منزلها بكفر صقر بالشرقية منذ 22 إبريل الماضي واقتيادها لجهة مجهوله حتى الآن.

وأشارت المنظمة إلى اعتقال قوات الانقلاب لزوجها أسامة السيد حسانين،  قبلها بأيام بتاريخ 17 إبريل تاركين وراءهما 4 أطفال بينهم رضيع يبلغ من العمر سنة واحدة.

أيضا طالبت حركة "نساء ضد الانقلاب" بالحرية لـ "لؤية صبري الشحات" التي تقبع في السجن منذ اعتقالها يوم 24 يونيو ٢٠١٩ من منزلها ويتم التنكيل بها ضمن مسلسل الانتهاكات التي ينتهجها نظام السيسي بحق المرأة المصرية.

وأوضحت أن الضحية بعدما حصلت على إخلاء سبيل بتدابير احترازية على ذمة القصية رقم ٩٣٠ لسنة ٢٠١٩ حصر أمن دولة عليا في فبراير الماضي تم إعادة تدويرها، على ذمة قضية جديدة رقم ١٠٥٤ لسنة ٢٠٢٠ بدلا من إخلاء سبيلها.

وتضامن عدد من رواد التواصل الإجتماعي مع مظلمة لؤية بالتزامن مع ذكرى يوم مولدها والتي تأتي لثالث مرة وهي في السجن في ظروف احتجاز مأساوية تتنافى مع أدنى معايير سلامة وصحة الإنسان.

إلى ذلك ظهر 18 من المختفين قسريا لمدد متفاوتة، بينهم أماني كمال محمد شمس الدين وهناء عطية أحمد عبدالغني ، أثناء التحقيق معهم بنيابة أمن الدولة العليا دون علم أي من ذويهم الذين عبروا عن قلقهم البالغ على سلامتهم لعدم تعاطي الجهات المعنية بوزارة الداخلية مع شكواهم للكشف عن مصيرهم.

وكشف أحد أعضاء هيئة الدفاع عن معتقلي الرأي اليوم الثلاثاء عن قائمة بأسماء الذين ظهروا أثناء عرضهم على النيابة والتي قررت حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات دون النظر إلى فترات إخفائهم قسريا وهم:

1-ياسر محمد ربيع إبراهيم

2-عبدالله جمال عبدالله محمود

3-رمضان إبراهيم أحمد إسماعيل

4-ياسر حسن عبدالحميد سليمان

5-سيد إبراهيم أحمد محمود

6-خالد محمود سليمان سليم

7-محمود محمد إبراهيم

8-أماني كمال محمد شمس الدين

9-هناء عطية أحمد عبدالغني

10-سليمان أحمد سليمان محمد

11-أحمد عبدالعال السيد محمد

12-طارق سلامة رمضان

13-مازن علاء عبدالفتاح

14-كريم عبدالفتاح محمد الشريف

15-علاء فهمي محمد

16-محمد أحمد فراج منصور

17-مصطفى إبراهيم علي الجندي

18-رمضان محمد عباس حسن

فيما اعتقلت قوات الانقلاب بالشرقية12 مواطنا بشكل تعسفي دون سند من القانون بينهم 7 من مركز القرين و4 من أبوكبير ومواطنا من ههيا،  استمرارا لنهج وزارة الداخلية بحكومة الانقلاب في اعتقال كل من سبق اعتقاله.

ففي القرين اعتقلت كلا من " أسامة عبدالروؤف وعاصم حسن وسالم إسماعيل والسيد عبدالكريم ومحمد منصور ومحمد غريب وعبدالسلام محمد، وبعرضهم على النيابة قررت حبسهم 15 يوما.

وفي أبوكبير اعتقلت كلا من" عمار ياسر الليثي وعبدالناصر محمود حسن ومحمد جلال عثمان وسعد عبد العال أبوهاشم، يضاف إليهم من ههيا صبري أحمد عبدالسلام.

واستنكر أهالي المعتقلين الجريمة وناشدوا منظمات حقوق الإنسان والمجتمع المدني بالتحرك على جميع الأصعدة لرفع الظلم الواقع على ذويهم وسرعة الإفراج عنهم.

وتشهد مراكز وقرى محافظة الشرقية منذ أيام حملات للاعتقال التعسفي دون مبرر وسط استهجان واستنكار من قبل المواطنين بما يهدد سلام المجتمع بشكل عام.

إلى ذلك كشف أحد أعضاء هيئة الدفاع عن المعتقلين في الشرقية عن تدوير 10 معتقلين بينهم 5 من أبوكبير و5 من ديرب نجم بذات الاتهامات التي حصلوا  على البراءة فيها من قبل وقررت النيابة حبسهم 15 يوما.

بينهم من ديرب نجم : عبدالله سمير بدوي وعمر سمير بدوي وبلال محمود السيد الوحيد وعمار محمد بيومي وعلي فوزي عبدالحميد.

ومن أبوكبير: مصطفى منصور وخالد حيدة ومؤمن عبدالمعبود وعبدالحميد سعيد ومحمود حامد حسان.

Facebook Comments