تتزايد الحوادث يوميا على الطريق الدائري الأوسطي؛ ما يؤكد أن هناك أخطاء فادحة في تصميم وتنفيذ هذا الطريق الذي يعتبره نظام الانقلاب الدموي بقيادة عبدالفتاح السيسي انجازا مهما، لكنه يحصد أرواح المصريين بالجملة ولا تكاد تمر لحظة من لحظات الليل أو النهار، الا ويشهد هذا الطريق حادث تصادم مروّع ما أثار تساؤلات المصريين عن أسباب وقوع هذه الحوادث المأساوية على الطريق الأوسطى، هل هي السرعة الجنونية للسائقين أم أخطاء في تنفيذ وتصميم الطريق كما هو الشأن في مشروعات العسكر الفنكوشية حيث انهارت العديد من الكباري؟.

كان الطريق الدائري الأوسطي، قد شهد مساء الأربعاء، وقوع حادث تصادم مأساوي، أسفر عن وفاة 19 شخصا؛ إثر تصادم سيارة نقل "تريلا" بميكروباص، وسبقه حادث آخر نتيجة اصطدام "تريلا" بسيارة بيجو أسفر عن وفاة 6 أشخاص من قرية سقارة بالبدرشين، وهو ما أدى إلى اكتساء القرية بالسواد. 

ولكثرة الحوادث التي تقع على الطريق الدائري الأوسطي، أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي السوشيال ميديا، عليه اسم مثلث برمودا.

في هذا التقرير، نرصد أبرز الحوادث التي شهدها الطريق الدائري الأوسطي، خلال الفترة الأخيرة :

 

انقلاب ميكروباص

في 9 سبتمبر من العام الجاري، لقي 4 أشخاص مصرعهم وأُصيب 9 في حادث انقلاب سيارة ميكروباص، أعلى الطريق الدائري بمنطقة مؤسسة الزكاة اتجاه السلام.

 

تصادم مقطورتين

في شهر أغسطس الماضي شهد الطريق الدائري الأوسطي بمدينة 15 مايو، حادث تصادم بين سيارتي نقل بمقطورتين محملتين بعدد من السيارات الملاكي، وأسفر التصادم عن تهشم عدد كبير من السيارات، بعد الاصطدام بعدد من الخرسانات على جانبي الطريق.

 

مواد بترولية

شهد شهر يوليو الماضي، وقوع تصادم مروع بين سيارتي نقل مواد بترولية بالطريق الدائري الأوسطي، ما تسبب في اشتعال النيران في إحداها، وأسفر الحادث عن وفاة شخص وإصابة 6 آخرين بعدما صدمتهم سيارة مسرعة.

 

حمولة حديد تسليح 

في مطلع شهر مايو الماضي، لقي ٤ أشخاص مصرعهم وأُصيب قرابة ٦ آخرين في حادث مأساوي، حيث انقلبت سيارة نقل كونتنر، وسقطت حمولتها من حديد التسليح، ما أدى لتصادم أكثر من ٥ سيارات بها، واشتعال النيران في إحدى السيارات نتيجة الحادث، وتهشم السيارات الأخرى.

 

اشتعال النيران

في أبريل الماضي، تصادمت 6 سيارات على الطريق الدائري الأوسطي، أسفر ذلك الحادث عن وفاة شخصين وإصابة 6 آخرين، وتفحم عدد من السيارات، وبالمعاينة تبين أنه كان بين السيارات سيارة نقل بمقطورة وفنطاس واشتعلت النيران بهما.

 

3 حوادث

كما شهد الطريق الدائري الأوسطي خلال الـ 72 ساعة الماضية 3 حوادث متفرقة؛ الأول كان ناحية البدرشين وراح ضحيته 6 عمال كانوا في طريقهم للمدينة الصناعية بأكتوبر وأصيب آخرون، أما الحادث الثاني فوقع ناحية مدينة أكتوبر يوم الأربعاء، وأسفر عن مصرع ركاب الميكروباص بالكامل بينما الحادث الثالث وقع الخميس، أعلى الطريق قبل مركز أطفيح بنحو 5 كيلومترات وأُصيب 9 عمال تم نقلهم للمستشفى .

 

عزاء جماعي في "سقارة"

وقع الحادث قبل يومين أعلى الطريق الدائري الأوسطي ناحية البدرشين، حيث اصطدمت سيارة نقل ثقيل بأخرى ميكروباص كان يقل عمالا وفي اتجاهه للمنطقة الصناعية بأكتوبر، وأسفر الحادث البشع عن مصرع 6 عمال وفر قائد السيارة المتسبب في الجريمة هاربا.

وشيّع أهالي قرية سقارة بالبدرشين جثامين ضحايا حادث الطريق الأوسطي في جنازة مهيبة، حيث خرج أهالي البلدات المجاورة لبلدة أهالي الضحايا، لتوديعهم في مشهد مهيب.

 

حادث مأساوي يسفر عن مصرع 19

شهد الطريق الدائري الأوسطي صباح الأربعاء حادثا ثانيا، حيث اصطدمت سيارة نقل ثقيل كانت تسير عكس الاتجاه بميكروباص محمل بالركاب، وأسفر الحادث عن وفاة جميع الركاب بالإضافة إلى عدد من الذين كانوا ينتظرون على جانب الطريق، وبلغ عدد القتلى 19 شخصا. 

وذكر شهود عيان أن الميكروباص كان قادما من بني سويف وقطع سائق السيارة النقل الطريق عليه على نحو أدى لحدوث التصادم وسقوط الركاب قتلى، كما أكد شهود العيان أن السيارة النقل كانت تسير عكس الاتجاه واصطدمت بميكروباص الركاب على نحو أدى لوفاتهم جميعا في الحال، وحاول الموجودون على الطريق إنقاذ الركاب لكنهم فشلوا بسبب تحطم السيارة بالكامل.

وكشفت التحريات الأولية، أن سائق السيارة النقل كان يسير عكس الاتجاه واصطدم في ميكروباص الضحايا على نحو أدى لوفاة جميع الركاب وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الحادث.

 

مصرع عامل وإصابة 9

وشهد الطريق ذاته ناحية بني سويف قبل نزلة مركز أطفيح بحوالي 5 كيلومترات حادثا أخر، أسفر عن مصرع سائق وإصابة 9 عمال آخرين، إثر انقلاب تروسيكل كان محملا بعمال على الطريق، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، والتحفظ على جثة المتوفى تحت تصرف النيابة وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيقات.

Facebook Comments